وقائع الجلسة الأولى.. متهم بقتل الأكاديمي محمد نعيم ينكر قرار الاتهام ومحاميه يقر بأنه مصاب بحالة نفسية
- صنعاء - خاص الأحد, 22 أغسطس, 2021 - 04:05 مساءً
وقائع الجلسة الأولى.. متهم بقتل الأكاديمي محمد نعيم ينكر قرار الاتهام ومحاميه يقر بأنه مصاب بحالة نفسية

[ فؤاد حسين صليح المتهم بقتل الأكاديمي محمد نعيم ]

عقدت محكمة غرب الأمانة في صنعاء، اليوم الأحد، جلستها الأولى لمحاكمة المتهم بقتل الأكاديمي الجامعي والمهندس المعماري محمد نعيم الذي قضي بداية شهر أغسطس الجاري بعملية اغتيال مروعة.

 

وقالت مصادر من أسرة محمد نعيم لـ"الموقع بوست"، إن الجلسة عقدها القاضي أسامة الجنيد وسط إجراءات منية مشددة، بينما تجمهر عشرات الأكاديميين والطلاب أمام بوابة المحكمة مطالبين بسرعة تقديم المتهم للإعدام.

 

وأضافت المصادر أن المتهم فؤاد حسين صليح أنكر التهمة المنسوبة إليه، في حين أقر محاميه بقتله للأستاذ الجامعي نتيجة ما يعانيه من اضطرابات نفسية.

 

وأشارت المصادر إلى أن محامي أولياء الدم صقر السماوي قدم طلبا بالقصاص رميا بالرصاص لتعمد قتل المجني عليه، بينما أجلت الجلسة إلى الأسبوع المقبل (28 أغسطس) لتمكين محامي المتهم من الرد على دعوى أولياء الدم، وإقرار النيابة بقتله الدكتور نعيم عمدا.

 

وبدأت الجلسة وسط حضور غفير للأكاديميين وزملاء نعيم، حيث نصب وكيل المتهم محاميا له لتقديم الدفوع في المحكمة الخاضعة لسلطة الحوثيين.

 

ويعود الخلاف بين الدكتور نعيم وفؤاد حسين صليح إلى 2008، عندما كان الأخير طالبا في كلية الهندسة، حيث يخيم الغموض على تداعيات ملاحقته لنعيم واغتياله بعد 13 عاما.

 

وقتل الدكتور محمد نعيم عندما خرج من منزل صديقه في شارع تونس وسط صنعاء، حيث أطلق المتهم الذي كان على متن سيارة نوع راف فور أربع طلقات أردته قتيلا على الفور.

 

وبعد ساعات من موجة الحزن التي طغت على زملائه الأكاديميين وطلابه، أعلنت السلطات الأمنية التابعة للحوثيين القبض على المتهم فؤاد الذي اعترف على الفور بقتله المجني عليه بعد انتظاره حتى خروجه من المنزل.


التعليقات