صنعاء.. جلسة المحاكمة الثانية بقضية اغتيال الأكاديمي "نعيم" تستعرض فيديوهات وتستمع للشهود
- صنعاء - خاص الأحد, 29 أغسطس, 2021 - 08:57 مساءً
صنعاء.. جلسة المحاكمة الثانية بقضية اغتيال الأكاديمي

عقدت محكمة غرب الأمانة التابعة للحوثيين في صنعاء، الأحد، جلستها الثانية لمحاكمة المتهم بقتل الأكاديمي الجامعي والمهندس المعماري محمد نعيم الذي قضي بداية أغسطس الجاري بعملية اغتيال مروعة.

 

وقال مصدر في عائلة نعيم لـ"الموقع بوست" إن القاضي أسامة الجنيد عرض في هذه الجلسة الفيديوهات التي تثبت ملاحقة الجاني للأكاديمي نعيم على مسار يقدر بعشرين كيلومترا.

 

وأضاف أن القاضي استمع أيضا لبعض الشهود، على أن يستمع للبقية وعرض مزيد من الأدلة في الجلسة القادمة الأحد المقبل 5 سبتمبر 2021.

 

وأشار إلى أن محامي أسرة الأستاذ الجامعي قدم الدعوى المدنية لسماع بقية الشهود، مقابل محاولة محامي المتهم أن الجاني يعاني من اضطرابات نفسية.

 

وفي الجلسة الأولى، أنكر المتهم فؤاد حسين صليح التهمة المنسوبة إليه، في حين أقر محاميه بقتله للأكاديمي نعيم نتيجة ما يعانيه من اضطرابات نفسية، بينما قدم محامي أولياء الدم صقر السماوي طلبا بالقصاص رميا بالرصاص لتعمد قتل المجني عليه.

 

وبدأت الجلسة وسط حضور غفير للأكاديميين وزملاء نعيم، حيث نصّب وكيل المتهم محاميا له لتقديم الدفوع في المحكمة الخاضعة لسلطة الحوثيين.

 

ويعود الخلاف بين الدكتور نعيم وفؤاد حسين صليح إلى 2008، عندما كان الأخير طالبا في كلية الهندسة، حيث يخيم الغموض على تداعيات ملاحقته لنعيم واغتياله بعد 13 عاما.


التعليقات