كهرباء مأرب.. تقطع قبلي يخرج محطات التوليد عن الخدمة
- مأرب - خاص الاربعاء, 01 سبتمبر, 2021 - 06:24 مساءً
كهرباء مأرب.. تقطع قبلي يخرج محطات التوليد عن الخدمة

خرجت عدد من محطات الكهرباء بمحافظة مأرب عن الخدمة، الأربعاء، بسبب تقطع قبلي مسلح منع ناقلات المشتقات النفطية من الوصول إلى محطات الكهرباء والمدينة.

 

وقال مدير  مؤسسة كهرباء مأرب عبد الهادي الشبواني إن تقطعا قبليا مسلحا شاملا على ناقلات الوقود بالقرب من محطة بن معيلي (شرق المدينة) أدى إلى عرقلة وصول الوقود إلى محطات توليد الطاقة الكهربائية بالمنطقة والفروع.

 

وأضاف الشبواني -في منشور له على صفحته بفيسبوك- أن التقطع القبلي تسبب في خروج كثير من المولدات الطاقة عن الخدمة، مشيرا إلى أن بقية المحطات ستخرج عن الخدمة خلال ساعات.

 

وأوضح الشبواني أن التقطع جاء أيضا في ظل عدم استلام كهرباء مأرب كميات الديزل المخصصة للمحطات من قبل المصافي بصافر، لافتا إلى أن ذلك النقص في الكمية هو بحجة وجود خلل فيها منذ أكثر من عشرين يوما  بسبب تقليص الإنتاج في المصافي حسب إفادة المختصين بالمصافي.

 

وأشار إلى أنه نجم عن نقص الكمية المخصصة للكهرباء بالمحافظة زيادة ساعات الانطفاء في كافة محطات الكهرباء في المنطقة وفروعها.

 

وتشهد مدينة مأرب انعداما تاما للمشتقات النفطية في المحطات الحكومية والخاصة الرسمية مما تسبب بطوابير طويلة للمركبات أمام محطات الوقود في الوقت الذي تتوفر فيه تلك المشتقات في ما بات يعرف بـ"الأسواق السوداء للمشتقات" خارج المدينة.

 

وازدادت التقطعات القبلية المسلحة، خلال أغسطس الماضي، في الخط الرابط بين مأرب وصافر لعرض مطالب تخص القبليين.


التعليقات