النرويج تؤكد وقوفها إلى جانب وحدة اليمن وسيادة أراضيه
- متابعة خاصة الخميس, 02 سبتمبر, 2021 - 03:58 مساءً
النرويج تؤكد وقوفها إلى جانب وحدة اليمن وسيادة أراضيه

[ النرويج تؤكد وقوفها إلى جانب وحدة وسيادة الأراضي اليمنية ]

جددت الخارجية النرويجية تأكيد وقوفها إلى جانب وحدة اليمن وسيادة أراضيه ودعمها الكامل لعملية السلام المتعثر في البلد منذ نحو سبع سنوات.

 

وقالت وزيرة خارجية النرويج إيني أريكسون -خلال استقبالها نظيرها اليمني أحمد بن مبارك في أوسلو- إن بلادها تقف إلى جانب وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه.

 

وأكدت دعمها لعملية السلام واستمرارها في بذل الجهود للمساهمة في استعادة الأمن والاستقرار، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأضافت أن دعم اليمن يمثل أولوية بالنسبة للنرويج خصوصا في المجال الإنساني بالتوازي مع بناء القدرات للمؤسسات الحكومية.

 

وبدوره، قال بن مبارك إن حكومته مستمرة في التعاطي الإيجابي مع كافة الجهود والمبادرات لتحقيق السلام واستعادة الأمن والاستقرار، وسط تعنت لجماعة الحوثي الرافضة لإنهاء الحرب المستمرة منذ ستة أعوام.

 

وشدد على أهمية توجيه رسائل من المجتمع الدولي بضرورة وقف الهجمات العسكرية على محافظة مأرب واستهداف المدنيين ومخيمات النازحين ومضاعفة المعاناة الإنسانية.

 

وأشار إلى ضرورة تكثيف الجهود لحل قضية خزان صافر وإلزام الحوثيين بالسماح للفريق الفني التابع للأمم المتحدة بالوصول للخزان لتقييم حالته وإجراء أعمال الصيانة اللازمة وإنهاء تلاعب الحوثيين بهذا الملف الحساس.

 

وأمس الأربعاء، بدأ وزير الخارجية -من  العاصمة النرويجية أوسلو- زيارات إلى عدد من الدول الأوروبية تشمل هولندا والسويد وسويسري، لحشد كل الجهود لوقف نزيف الدم اليمني وتحقيق السلام الشامل والدائم الذي يحقق الأمن والاستقرار للبلاد.


التعليقات