اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا يقيم ملتقاه الطلابي الصيفي في أنقرة
- متابعة خاصة الجمعة, 03 سبتمبر, 2021 - 09:53 صباحاً
اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا يقيم ملتقاه الطلابي الصيفي في أنقرة

يقيم اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا  "المُلتقى الطلابي الصيفي 2021" في الفترة بين 5 ــ 8 سبتمبر الجاري، في العاصمة التركية أنقرة، بمشاركة قرابة 450 طالبا وطالبة من مختلف الولايات التركية.

 

وبحسب بيان الاتحاد فإن المُلتقى ينطلق من أجل رفع مستوى الوعي لدى الطلاب بأهمية دورهم كأفراد في الحفاظ على الهوية الوطنية والدينية، وإسهاماً في تعزيز القيم الأخلاقية وترسيخ المبادئ الفُضلى، كما يهدف إلى تدعيم قيم الإيجابية والحوار وثقافة الاختلاف والتعايش، والانفتاح على الآخر، وإتاحة الفرصة للموهوبين والمبدعين من الطلاب اليمنيين لإبراز قدراتهم وتوثيقها ونشرها واعتبارها مصدر إلهام.

 

سيتخلل الملتقى عدد من البرامج التوعوية والفكرية والمعارض والأنشطة التثقيفية والرياضية، منها مؤتمر باحث الاتحاد، ومؤتمر الحوار الوطني الشبابي، ومعرض التراث اليمني، وأولمبياد الاتحاد، كما سيتضمن المُلتقى عددا من البرامج التدريبية وورش العمل بهدف صقل مهارات وقدرات الطلاب وإتاحة الفرصة لهم لتبادل الخبرات والتجارب وقصص النجاح.

 

ومن المتوقع أن تلعب فعاليات المُلتقى درواً مهماً في توعية الطلاب وتأهليهم لخدمة مجتمعهم ووطنهم، بالإضافة إلى بلورة مقالات ومخرجات علمية للمؤتمرات والندوات الفكرية وقولبتها في إصدار يتم نشره لاحقاً، والمساهمة في تعزيز مهارات وقدرات الطلاب في مجالاتٍ عدّة.


التعليقات