حالته خطرة.. إصابة قيادي بارز في الانتقالي بطلق ناري في أبين
- وكالات الجمعة, 03 سبتمبر, 2021 - 05:19 مساءً
حالته خطرة.. إصابة قيادي بارز في الانتقالي بطلق ناري في أبين

أصيب قائد قوات التدخل السريع بمحافظة أبين جنوبي اليمن عبد الرحمن الشنيني، وهي قوات تتبع الانتقالي الجنوبي، بطلق ناري نقل على إثره إلى مستشفى في عدن.

 

ونقلت الأناضول عن مصدر مقرب من أسرة الشنيني قوله إن الأخير "أصيب بطلقة نارية اخترقت صدره قرب منزله في مدينة جعار بأبين".

 

وأوضح أن الشنيني، الذي يشغل أيضا منصب نائب قائد قوات الحزام الأمني في أبين (تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي)، نقل على إثر ذلك إلى قسم العناية المركزة بأحد مستشفيات محافظة عدن القريبة (جنوب).

 

وأضاف أن "قياديين في المجلس الانتقالي (لم يفصح عن أسمائهم)، يتابعون إجراءات نقل الشنيني إلى الخارج بصورة عاجلة، نظرا لصعوبة حالته الصحية"، دون تفاصيل.

 

وسبق أن تعرض الشنيني لمحاولة اغتيال قبل 4 سنوات، في هجوم مسلح من عناصر يشتبه بانتمائهم لتنظيم "القاعدة"، شرق مدينة شقرة الساحلية، قتل على إثره 2 من مرافقيه وأصيب هو و3 آخرين بإصابات خطيرة.

 

كما أصيب بإصابات بليغة نقل على إثرها للعلاج في الخارج، أثناء خوضه المعارك في صفوف المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، ضد قوات الحكومة الشرعية، شرقي أبين، قبل عام ونصف.

 

وتخضع مدينتا جعار والعاصمة زنجبار (كبريات) مدن محافظة أبين، لمليشيات الانتقالي، الذي يتحكم أيضا على العاصمة عدن، وأجزاء من محافظات لحج والضالع (جنوب).


التعليقات