اليمن يطلق سراح 32 بحارا أجنبيا بعد عام من احتجازهم بتهمة الصيد غير الشرعي
- متابعة خاصة الجمعة, 03 سبتمبر, 2021 - 05:39 مساءً
اليمن يطلق سراح 32 بحارا أجنبيا بعد عام من احتجازهم بتهمة الصيد غير الشرعي

[ بحارون أجانب أطلقت السلطات السلطات اليمنية بحضرموت سراحهم ]

أطلقت السلطات اليمنية سراح 32 بحارا أجنبيا اعتقلهم خفر السواحل بمدينة المكلا محافظة حضرموت شرقي اليمن قبل عام بتهمة الصيد غير الشرعي.

 

وقال مدير مكتب الخارجية في ساحل حضرموت سالم الفقيه -في تصريح لقناة "بلقيس" الجمعة- إن قبطان السفينة الإسباني بابلو كوستاس غادر مطار سيؤون الدولي إلى القاهرة قبل رحلة تنقله إلى العاصمة الإسبانية مدريد.

 

وأشار إلى تبقي نحو 17 بحارا من جنسيات إندلسية والبيرو في انتظار استكمال الإجراءات القانونية لإطلاق سراحهم، كما لا يزال  11 صيادا من الجنسية السنغالية وأخرى يجري التواصل مع سفارات بلدانهم لإتمام عملية نقلهم إلى بلدانهم.

 

وأمس الخميس، ذكرت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" أن سلطات حضرموت أفرجت عن قبطان إسباني بعد مضي عام كامل على توقيفه بمدينة المكلا عاصمة المحافظة.

 

وقالت إن القبطان الإسباني بابلو كوستاس قائد السفينة كوبيجا المحتجزة في ميناء المكلا بموجب حكم قضائي سيغادر الأراضي اليمنية عبر مطار سيئون، ومنها إلى القاهرة والعودة إلى بلاده.

 

واحتجزت السفينة الإسبانية كوبيجا في سبتمبر من العام 2020 في ميناء المكلا وعلى متنها كمية كبيرة تقدر بنحو 280 طنا من السمك الأسترالي ذي القيمة الغدائية العالية، ووجهت لها تهما بممارسة الاصطياد غير المنظم وغير المشروع في المياه الدولية.

 

ومنتصف أغسطس الماضي، ناشدت زوجة كوستاس أمين المظالم العامة في مقاطعة جاليسيا لمطالبة وزارة الخارجية بإعادة زوجها إلى البلد والتعاون مع بقية طاقم السفينة المحتجزين.

 

وقال موقع "أورينس" في خبر ترجمه "الموقع بوست" إن البحار الإسباني بابلو كوستاس محتجز لدى السلطات اليمنية بتهمة الصيد غير القانوني منذ نحو عام في مدينة المكلا شرقي البلاد.


التعليقات