الحكومة تؤكد حرصها على تذليل العقبات أمام المنظمات لضمان وصول المساعدات لليمنيين
- متابعة خاصة الجمعة, 03 سبتمبر, 2021 - 08:36 مساءً
الحكومة تؤكد حرصها على تذليل العقبات أمام المنظمات لضمان وصول المساعدات لليمنيين

جددت الحكومة اليمنية حرصها على تقديم كافة التسهيلات المطلوبة لعمل المنظمات الدولية في البلاد وإزالة العقبات التي تواجها، مؤكدة على انفتاحها لمناقشة أي تحديات تحدث مستقبلا.

 

وقال وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك خلال لقائه أمين عام المجلس النرويجي للاجئين يان إيغلاند في العاصمة النرويجية أوسلو، اليوم الجمعة، إن حكومته حريصة على تقديم التسهيلات للمنظمات الدولية لضمان تدفق المساعدات الإنسانية إلى كافة أبناء اليمن، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأكد على انفتاح حكومته لمناقشة أي قضايا أو تحديات تظهر مستقبلا تعرقل جهود المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن الذي يشهد أسوأ أزمة إنسانية بالعالم.

 

وشدد المسؤول الحكومي على ضرورة ممارسة المجتمع الدولي مزيد من الضغط على الحوثيين لتسهيل وصول المواد الإنسانية والغذائية والدواء والوقود إلى المواطنين في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم.

 

وطالب "بن مبارك" المجلس النرويجي بدور أكبر من أجل تخفيف حدة الأوضاع الإنسانية.

 

وأضاف أن الاحتياجات الإنسانية تتزايد في ظل استمرار الحوثيين في التصعيد العسكري على محافظة مأرب التي باتت تضم أكبر تجمع للنازحين، وحصار مدينة تعز والسيطرة على مواد الإغاثة الإنسانية وتحويلها لصالح مجهودها العسكري.

 

وبدوره، أكد إيغلاند على أهمية تعزيز وتطوير التواصل والتنسيق المشترك بين المجلس النرويجي للاجئين والحكومة اليمنية لتسهيل وصول المساعدات إلى كافة المناطق.

 

كما عرض برامج ومشاريع المجلس في اليمن وخاصة في مجالات دعم النازحين والأطفال والتعليم والمساعدة في دعم مشاريع تطهير وإزالة الألغام الأرضية.


التعليقات