أمريكا والأمم المتحدة تُدينان هجمات الحوثي على مطار أبها وتُبديان قلقهما من الأوضاع في مأرب
- متابعة خاصة السبت, 04 سبتمبر, 2021 - 10:37 صباحاً
أمريكا والأمم المتحدة تُدينان هجمات الحوثي على مطار أبها وتُبديان قلقهما من الأوضاع في مأرب

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة هجومات جماعة الحوثي‏ على مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية.

 

وجدد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس -في بيان- التأكيد على وقوف بلادها إلى جانب السعودية في الدفاع عن أراضيها وشعبها جراء الهجمات الحوثية.

 

وقال برايس إن "وزير الخارجية أنطوني بلينكن تحدث مع وزير خارجية المملكة العربية السعودية، فيصل بن فرحان آل سعود، وناقش الوزيران قضايا تتعلق بأفغانستان وقضايا إقليمية أخرى".

 

ولفت إلى أن بلينكن عبر عن قلقه من هجوم الحوثيين الأخير على مدينة أبها السعودية، والذي أسفر عن إصابة ثمانية مدنيين على الأقل.

 

وتابع "أعرب الوزير عن التزام الولايات المتحدة القوي بشراكتها الإستراتيجية الطويلة مع المملكة العربية السعودية ومساعدة المملكة العربية السعودية في الدفاع عن شعبها وأراضيها".

 

وأكد أن "الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بمساعدة المملكة (تقود التحالف العربي في اليمن) في الدفاع عن شعبها وأراضيها".

 

بدورها أدانت الأمم المتحدة، الجمعة، هجوم جماعة الحوثي‏ على مطار أبها الدولي بالسعودية، كما عبّرت عن قلقها إزاء تجدد القتال في مأرب.

 

وقال المتحدث الرسمي للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، خلال المؤتمر الصحافي اليومي، تعليقاً على استهداف مطار أبها من قبل الحوثيين، !سنواصل إدانة الهجمات على البنية التحتية ‏المدنية"، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وأضاف؛"إن القانون الدولي واضح جداً في أنه لا ينبغي أبداً استهداف البنية ‏التحتية المدنية".

 

وتابع "نحن قلقون أيضاً بشأن تجدد القتال والخسائر البشرية التي نراها حول مأرب، ‏وأعتقد أنه من المهم جداً لجميع الأطراف المعنية تجديد التزامها بالعملية السياسية".‏


التعليقات