مجلس تنسيق الأحزاب في شبوة يطالب برفع الحصار عن الموانئ المحررة
- متابعة خاصة السبت, 04 سبتمبر, 2021 - 07:44 مساءً
مجلس تنسيق الأحزاب في شبوة يطالب برفع الحصار عن الموانئ المحررة

[ منشأة بلحاف النفطية في محافظة شبوة حولتها الإمارات إلى ثكنة عسكرية ]

طالب مجلس تنسيق الأحزاب السياسية بمحافظة شبوة برفع الحصار عن الموانئ اليمنية والسماح بتصدير المنتجات اليمنية في المحافظات المحررة من النفط والغاز والمنتجات الزراعية والسمكية.

 

ودعا المجلس -في بيان عقب اجتماعه الدوري الذي عقد الأربعاء- إلى عودة الحكومة وكل القيادات لممارسة نشاطها من داخل المحافظات المحررة.

 

وشدد البيان على العمل لإعداد خطة اقتصادية تعزز قيمة الريال اليمني وتمنع تدهوره، وحصر إيرادات الدولة وإيداعها في البنك المركزي، منع المضاربة بالعملة في الأسواق اليمنية.

 

كما طالب الحكومة بوضع حل لمشاكل المغتربين والعمالة اليمنية ورفع القيود عنهم لما للمغتربين والعمالة اليمنية من أهمية في دعم الأسر اليمنية ودعم الاقتصاد اليمني.

 

وبشأن المساعدات الإنسانية قال مجلس تنسيق الأحزاب في شبوة "ما دام الشعب اليمني تحت البند السابع فيجب إيصال المساعدات الإنسانية من غذاء ودواء إلى كل فرد من أفراد الشعب اليمني وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته".

 

وأكد على ضرورة توحيد سعر المحروقات وأن تقوم شركة النفط بواجبها في مراقبة الأسعار وضبط المخالفين، كما طالب السلطة بكبح جشع أصحاب العمارات وتقنين زيادة الإيجارات.

 

ودعا الحكومة إلى دفع رواتب الجيش والأمن ورفع الرواتب والأجور لموظفي الدولة بما يتناسب مع الارتفاع في الأسعار.

 

وجاء اجتماع مجلس تنسيق الأحزاب السياسية في شبوة بعد أيام من التوترات الأمنية التي شهدتها المحافظة بين القوات الحكومية والقوات الإماراتية المتواجدة في منشأة بلحاف.


التعليقات