في جلسة سرية تاسعة.. محكمة حوثية تستعرض صورا وفيديوهات للفنانة وعارضة الأزياء انتصار الحمادي وزميلاتها بصنعاء
- صنعاء - خاص الأحد, 05 سبتمبر, 2021 - 07:20 مساءً
في جلسة سرية تاسعة.. محكمة حوثية تستعرض صورا وفيديوهات للفنانة وعارضة الأزياء انتصار الحمادي وزميلاتها بصنعاء

[ عارضة الأزياء اليمنية انتصار الحمادي معتقلة في سجون الحوثي ]

عقد محكمة غرب الأمانة الخاضعة للحوثيين جلسة جديدة لمحاكمة الفنانة اليمنية وعارضة الأزياء انتصار الحمادي، المعتقلة منذ فبراير الماضي.

 

وقال مصدر مقرب من عائلة الحمادي لـ"الموقع بوست" إن القاضي أسامة الجنيد أخرج اليوم الأحد عائلة انتصار الحمادي وزميلاتها والمنظمات الحقوقية والسجانات من قاعة المحاكمة، قبل البدء في الجلسة.

 

وأضاف أن وكيل النيابة القاضي ياسر الزنداني استعرض من اللابتوب الشخصي صورا شخصية للمتهمات وهن عبارة عن صور عادية لا يوجد فيها أي نوع من الدعارة.

 

كما استعرض الرسائل النصية لانتصار الحمادي وزميلاتها وتسجيلات الفيديو والصوت المفرغات من هواتفهن النقالة التي بحوزة النيابة منذ اعتقالهن.

 

وبحسب المصدر، فإن الصور شخصية وهن يرتدين ملابسهن، بينما اعتبرها وكيل النيابة دليلا على ممارسة الدعارة وحيازة المخدرات، كما جاء في عرض النيابة.

 

وقبل أسابيع، نقلت سلطة السجن المركزي الفنانة وعارضة الأزياء اليمنية إلى قسم "بنات الحرب الناعمة" المنقولات من البحث الجنائي الخاضع لسلطة الحوثيين في صنعاء.

 

وتحاكم انتصار بعيدا عن وسائل الإعلام بتهمة قضايا غير جسيمة في مجال الدعارة.

 

وفي فبراير الماضي، اعتقلت الحمادي وزميلتها من حي شملان غربي العاصمة، في حين تحول إخفاؤها في سجون سلطة الحوثيين إلى قضية رأي عام واسعة النطاق، وسط مطالبات حقوقية بالإفراج عنها.

 

والحمادي من مواليد عام 2001 لأب يمني وأم إثيوبية، عملت في  ترويج للأزياء اليمنية، فضلا عن أدوارها الفنية المميزة في مسلسلي "سد الغريب" و"غربة البن" خلال رمضان الفائت.


التعليقات