12 مؤسسة ومنظمة أهلية تحضر لإطلاق مُلتقى تعز الجامع
- متابعة خاصة الإثنين, 06 سبتمبر, 2021 - 06:02 مساءً
12 مؤسسة ومنظمة أهلية تحضر لإطلاق مُلتقى تعز الجامع

بدأت 12 مؤسسة ومنظمة مجتمع مدني ونقابات عمالية في التحضير لإشهار مُلتقى تعز الجامع للحفاظ على الهوية اليمنية ودعم الجيش الوطني لاستكمال تحرير المدينة وتحقيق الاستقرار.

 

وقال المُلتقى-في بيان التأسيس اليوم الاثنين- إنه يضم كافة الطيف الاجتماعي والسياسي من أبناء محافظة تعز داخل وخارج اليمن، وسيعمل على جمع الكلمة وتوحيد الصف وحشد الطاقات والإمكانيات وتوجيهها لتحقيق المصلحة العليا للمحافظة المحاصرة من قبل جماعة الحوثي منذ خمس سنوات.

 

وأضاف "نسعى لجمع الكلمة وتوحيد الصف لأبناء تعز ونبذ كل الخلافات وتوحيد الجهود المخلصة لتحقيق مصالح تعز العليا، والعمل على إسناد مؤسسات الدولة الرسمية وقوات الجيش الوطني في مهامها الوطنية، فضلا عن ترسيخ الأمن والاستقرار وتطوير أداء مؤسسات الدولة والدفع بعجلة التنمية".

 

ويهدف المُلتقى إلى الحفاظ على الهوية الوطنية الجامعة وتعزيز دور تعز الثقافي الرائد في النضال الوطني، واستعادة الدولة وبناء اليمن الاتحادي وتنمية إقليم الجند وعاصمته تعز ودعم الجيش الوطني لاستكمال تحرير مدينة تعز وتحقيق الاستقرار في المدينة.

 

كما يهدف أيضا إلى الوقوف على الاختلالات والمشكلات التي تواجهها مؤسسات الدولة والمساهمة الفاعلة لإيجاد الحلول والمعالجات لها والعمل على إصلاحها، وتفعيل دور ميناء المخا وكافة المؤسسات الاقتصادية والخدمية.

 

ولفت إلى أنه عند استكمال المتطلبات للمُلتقى سيبدأ في التحضير لإشهاره رسميا لتطبيق أهدافه.


التعليقات