قيادي حوثي يقتل شرطي مرور أثناء أداء عمله بصنعاء والجماعة تعلن ضبط المتهم
- صنعاء - خاص الإثنين, 06 سبتمبر, 2021 - 07:24 مساءً
قيادي حوثي يقتل شرطي مرور أثناء أداء عمله بصنعاء والجماعة تعلن ضبط المتهم

[ رجل المرور احمد نشوان ]

أفادت مصادر محلية بأن قياديا حوثيا أقدم، السبت، على قتل أحد أفراد المرور، أثناء أداء واجبه، في أحد شوارع العاصمة صنعاء.

 

وقالت المصادر إن القيادي الحوثي صدام فيصل عبد الله كزمة، من مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، أقدم على قتل جندي المرور أحمد نشوان، رميًا بالرصاص، بعد محاولة الأخير إيقافه خلال أدائه واجبه المروري في إحدى الجولات بشارع الستين الشمالي جوار المدينة الليبية.

 

وذكرت أن القيادي الحوثي كان يقود أحد الأطقم التابعة للجماعة لحظة ارتكابه الجريمة واصطدم بأحد الباصات، وأثناء محاولة الجندي إيقاف القيادي فتح عليه النار وقتله على الفور، كما ومنع الناس من إسعافه وتركه ينزف حتى فارق الحياة.

 

وتأكيدا على ما حدث أعلنت جماعة الحوثي القبض على "كزمة" المتهم بقتل رجل المرور وإصابة ثلاثة آخرين شمالي العاصمة صنعاء.

 

وقالت شرطة العاصمة التابعة للجماعة -في بيان مقتضب- إنها ألقت القبض على المتهم صدام كزمة (28 عاما) بعد قتله ضابط المرور عند جولة "الولاعة" شارع الستين الشمالي السبت الماضي.

 

وأضافت أن مقتل ضابط المرور أحمد نشوان جاء عقب اصطدام المتهم بسيارة أخرى عند جولة الولاعة بمنطقة الستين الشمالي المناوب فيه الضابط نشوان، وباشر المتهم إطلاق الرصاص الحي على المجني عليه مما أدى إلى مقتله على الفور.

 

وأشارت إلى أنه في واقعة منفصلة، نشبت مشادة كلامية بين المتهم والمواطن محمد جبارة (42 عاما) قبل جريمة جولة الولاعة، وأقدم المتهم على طعن الأخير بجنبيه وإطلاق الرصاص الحي، مما أسفر عن إصابة شخصين على دراجة نارية أثناء وجودهما في مكان إطلاق الجاني للنار.


التعليقات