تدشين المرحلة الثانية لاستبدال أكثر من 11 ألف أسطوانة غاز تالفة في مناطق سيطرة الحوثي
- متابعة خاصة الثلاثاء, 07 سبتمبر, 2021 - 08:46 مساءً
تدشين المرحلة الثانية لاستبدال أكثر من 11 ألف أسطوانة غاز تالفة في مناطق سيطرة الحوثي

[ استبدال أكثر من 11 ألف أسطوانة غاز تالفة في مناطق سيطرة الحوثي ]

أعلنت جماعة الحوثي، الثلاثاء، تدشين المرحلة الثانية لاستبدال أكثر من 11 ألف أسطوانة غاز منزلي تالفة في العاصمة صنعاء وعشر محافظات تحت سيطرتها.

 

ونقلت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين عن وزير النفط المعين من الجماعة قوله إن شركة الغاز تستبدل 11 ألفاً و900 أسطوانة غاز تالفة بجديدة عبر موزعين على المحافظات الخاضعة لسيطرتهم بما يتناسب مع الكميات التالفة.

 

وتشمل المرحلة الثانية توزيع ثلاثة آلاف و300 أسطوانة جديدة للعاصمة صنعاء وريفها، و4 آلاف أسطوانة في عمران وصعدة ودمار والحديدة، بينما سيتم استبدال 4 آلاف و600 أسطوانة مصونة في محافظات تعز وإب وحجة والبيضاء والمحويت.

 

والأسبوع الماضي، استبدلت سلطة الحوثي أكثر من 19 ألف أسطوانة غاز منزلي تالفة في خمس محافظات خاضعة لسيطرتها، وسط تزايد حوادث انفجار أسطوانات الغاز في أوساط المواطنين.

 

وفي عام 2019، استأنفت الشركة التابعة للحوثيين أعمال الصيانة والاستبدال للأسطوانات التالفة بعد توقف دام أكثر من خمس سنوات، حيث تم استبدال 2000 أسطوانة غاز تالفة خلال عام 2019، وأربعة آلاف و600 أسطوانة في عام 2020.

 

وازدادت حوادث انفجارات أسطوانات غاز الطهي في المنازل متسببة بعشرات الوفيات والإصابات بحروق لدى المواطنين، كان آخرها في 26 يوليو الماضي عندما تسببت بمقتل شخصين وإصابة آخر مع تهدم المنزل الشعبي الذي انفجرت فيه أسطوانة غاز وسط العاصمة صنعاء.


التعليقات