الحكومة تدين مقتل الشاب السنباني على يد مليشيا الانتقالي وتدعو إلى محاسبة الجناة
- متابعة خاصة الجمعة, 10 سبتمبر, 2021 - 07:30 مساءً
الحكومة تدين مقتل الشاب السنباني على يد مليشيا الانتقالي وتدعو إلى محاسبة الجناة

أدانت الحكومة اليمنية، الجمعة، جريمة اختطاف وقتل المغترب اليمني في الولايات المتحدة الأمريكية، عبد الملك السنباني، على يد مسلحين من مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، ودعت إلى محاسبة الجُناة.

 

وقال وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أحمد عوض بن مبارك -في بيان مقتضب نشره على حسابه في تويتر- "رحمة الله على عبد الملك السنباني، وبالغ عزائي لعائلته وللجالية اليمنية الأمريكية في كاليفورنيا".

 

وأضاف "ما حدث مدان تماما ويجب التحقيق فيه وتقديم المدانين للعدالة".

 

وفي السياق أعربت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان عن إدانتها واستنكارها للجريمة، مؤكدة على ضرورة محاسبة ومعاقبة المتهمين في هذه الجريمة الجسيمة، وسرعة تسليم المتهمين للقضاء لينالوا جزاءهم العادل

 

ودعت الوزارة في بيان لها إلى التزام كافة نقاط التفتيش والتشكيلات العسكرية والأمنية بالعمل على ضمان تيسير وحماية الحق في حرية التنقل.

 

وأكدت متابعتها بشكل مستمر مع الأجهزة المعنية سير الإجراءات القانونية والقضائية.

 

وقتل عبد الملك السنباني (30 عاما) وهو من أبناء محافظة ذمار شمايل اليمن ويحمل الجنسية الأمريكية، في نقطة طور الباحة بلحج، الأربعاء الماضي، بعدما أوقفته نقطة مسلحة تابعة لمليشيات الانتقالي المدعومة إماراتيا، أثناء عودته من الولايات المتحدة الأمريكية عبر مطار عدن.

 

وتعرض للاحتجاز التعسفي والتعذيب ومصادرة أمواله قبل أن يتم قتله بتهمة الانتماء لجماعة الحوثي.

 

ولاقت الجريمة تنديدا واسعا في أوساط اليمنيين وكذلك الجالية اليمنية في أمريكا كون السنباني يحمل جنسية أمريكية، مطالبين بمحاكمة قيادات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.


التعليقات