النائب العام والداخلية يوجهان بالتحقيق بشأن مقتل شاب على يد مليشيا الانتقالي
- متابعة خاصة الجمعة, 10 سبتمبر, 2021 - 07:39 مساءً
النائب العام والداخلية يوجهان بالتحقيق بشأن مقتل شاب على يد مليشيا الانتقالي

وجه النائب العام أحمد الموساي، رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة عدن، بتكليف الأجهزة الأمنية بإعداد محضر متكامل حول واقعة قتل الشاب عبد الملك السنباني الذي قضي تحت تعذيب وحشي من مليشيات الانتقالي بمحافظة لحج جنوبي اليمن.

 

ووفق وكالة "سبأ" الرسمية، فقد وجه الموساي النيابة المتخصصة بتكليف الأجهزة الأمنية المتخصصة بإعداد محضر وجمع الاستدلالات في واقعة مقتل المجني عليه عبد الملك السنباني أثناء عودته من أمريكا.

 

وأكد على ضرورة ضبط المتهمين وإحالتهم إلى النيابة واتخاذ اللازم بشأن ذلك وفق القانون.

 

إلى ذلك، وجه وزير الداخلية، اللواء إبراهيم حيدان، محافظ لحج رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة ووكيل الوزارة لقطاع الأمن والشرطة، بالتحقيق في واقعة قتل المذكور وضبط الجناة وتقديمهم إلى العدالة.

 

وقتل عبد الملك السنباني (30 عاما)، وهو من أبناء محافظة ذمار شمالي اليمن ويحمل الجنسية الأمريكية، في نقطة طور الباحة بلحج، الأربعاء الماضي، بعدما أوقفته نقطة مسلحة تابعة لمليشيات الانتقالي المدعومة إماراتيا، أثناء عودته من الولايات المتحدة الأمريكية عبر مطار عدن.

 

وتعرض السنباني للاحتجاز التعسفي والتعذيب ومصادرة أمواله قبل أن يتم قتله بتهمة الانتماء لجماعة الحوثي.

 

ولاقت الجريمة تنديدا واسعا في أوساط اليمنيين وكذلك الجالية اليمنية في أمريكا كون السنباني يحمل الجنسية الأمريكية، مطالبين بمحاكمة قيادات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.


التعليقات