رئيس الحكومة يوجه بإجراء تحقيق عاجل في واقعة مقتل السنباني على يد مليشيا الانتقالي
- متابعة خاصة الجمعة, 10 سبتمبر, 2021 - 08:21 مساءً
رئيس الحكومة يوجه بإجراء تحقيق عاجل في واقعة مقتل السنباني على يد مليشيا الانتقالي

وجه رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك بإجراء تحقيق عاجل في جريمة مقتل الشاب عبد الملك السنباني في نقطة أمنية تابعة لمليشيات الانتقالي وكشف ملابساتها أمام الرأي العام وتقديم المسؤولين عنها للقضاء.

 

وشدد "عبد الملك" -في اتصال هاتفي مع محافظ لحج اللواء أحمد التركي اليوم الجمعة- على إيقاع أقصى العقوبات بحق الجناة ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بأرواح الناس وممتلكاتهم، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

وعبر رئيس الوزراء عن إدانته الشديدة لجريمة قتل السياني، رافضا أي إجراءات خارج القانون، ومؤكدا على أهمية حماية حقوق المدنيين وضمان حرية التنقل دون أي اعتراض أو انتهاكات.

 

واستمع "عبد الملك" من محافظ لحج إلى تقرير أولي حول ملابسات الجريمة والإجراءات التي تم الشروع فيها وفقاً لتوجيهات رئيس الوزراء للتحقيق وملاحقة الجناة.

 

وقتل عبد الملك السنباني (30 عاما)، وهو من أبناء محافظة ذمار شمالي اليمن ويحمل الجنسية الأمريكية، في نقطة طور الباحة بلحج، الأربعاء الماضي، بعدما أوقفته نقطة مسلحة تابعة لمليشيات الانتقالي المدعومة إماراتيا، أثناء عودته من الولايات المتحدة الأمريكية عبر مطار عدن.

 

وتعرض للاحتجاز التعسفي والتعذيب ومصادرة أمواله قبل أن يتم قتله بتهمة الانتماء لجماعة الحوثي.

 

ولاقت الجريمة تنديدا واسعا في أوساط اليمنيين وكذلك الجالية اليمنية في أمريكا، كون السنباني يحمل جنسية أمريكية، مطالبين بمحاكمة قيادات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.


التعليقات