اعتبره تحديا واستهتارا بكل الجهود الدولية..
الأحمر: استهداف الحوثيين لميناء المخا يكشف للعالم استغلالهم السيئ لاتفاق ستوكهولم
- متابعة خاصة السبت, 11 سبتمبر, 2021 - 07:24 مساءً
الأحمر: استهداف الحوثيين لميناء المخا يكشف للعالم استغلالهم السيئ لاتفاق ستوكهولم

أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن على محسن الأحمر أن الهجوم الإرهابي الذي نفذته جماعة الحوثي بالصواريخ والطائرات المسيرة على ميناء المخا المدني غربي تعز وأحد الموانئ البحرية المدنية، هو جريمة مدانة ومستنكرة.

 

وقال الأحمر -خلال اتصال هاتفي برئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز- إن الجماعة تستهدف في هجماتها أرواح المدنيين ومقدرات اليمنيين والبنى التحتية والمساعدات الإغاثية، وكشفت للعالم مجدداً استغلالها السيئ لاتفاق ستوكهولم ومزايدتها المتكررة بالجانب الإنساني، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأكد نائب رئيس الجمهورية أن الهجمات الإرهابية الحوثية والتصعيد باتجاه المنشآت الحيوية في بلادنا والمملكة واستهداف المدنيين، بمثابة تحدٍ واضح واستهتار بكل الجهود الدولية والأممية التي بذلت والتي ستُبذل مستقبلاً من أجل السلام.

 

ودعا المجتمع الدولة إلى إدانة الجرائم الحوثية واتخاذ موقف حازم إزاءها باعتبار ذلك هو الخيار الفعلي لتخفيف معاناة اليمنيين وإحلال السلام وليس الصمت عن الجرائم الحوثية.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت السلطات الملاحية تعرض ميناء المخا لأضرار في البنية التحتية، إثر استهداف الحوثيين بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة للمرفأ الحيوي غرب مدينة تعز.

 

ونقلت وكالة "سبأ" الرسمية عن مدير الميناء عبد الملك الشرعبي قوله إن الحوثيين استهدفوا الميناء بنحو 4 صواريخ و3 طائرات مسيرة، مما أدى إلى اشتعال النار في صهاريج وهناجر الميناء، متسببا بأضرار متعددة داخل الميناء ولم ينجم عنه خسائر بشرية.

 

وأشار إلى أن القصف جاء عندما كانت الترتيبات لإعادة تشغيل الميناء المتوقف منذ سنوات بشكل رسمي بحضور وفد حكومي من وزارة النقل والجمارك والزراعة وعدد من ممثلي الوزارات.


التعليقات