هولندا: استهداف الحوثيين ميناء المخا وتصعيدهم في مأرب مؤشر لا يخدم عملية إنهاء الحرب باليمن
- متابعة خاصة الأحد, 12 سبتمبر, 2021 - 06:49 مساءً
هولندا: استهداف الحوثيين ميناء المخا وتصعيدهم في مأرب مؤشر لا يخدم عملية إنهاء الحرب باليمن

[ رئيس الوزراء اليمني معين يلتقي السفير الهولندي لدى اليمن ]

اعتبرت هولندا تصعيد جماعة الحوثي المستمر في مأرب واستهدافها ميناء المخا الحيوي مؤشر مقلق لا يخدم العملية السياسية المتعثرة منذ نحو ثلاث سنوات في اليمن.

 

وقال السفير الهولندي لدى اليمن بيتر ديرك هوف -خلال لقائه رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك في الرياض اليوم الأحد- إن بلاده قلقة من التصعيد الحوثي المستمر في مأرب واستهداف ميناء المخا بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة، مشددا على أنه مؤشر لا يخدم عملية السلام، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وجدد "هوف" تأكيده على استمرار هولندا في دعم الحكومة اليمنية ومساندة جهودها لتخفيف الوضع الإنساني بناء على شراكات فاعلة في هذا الجانب.

 

وفي المقابل، قال المسؤول اليمني إن قصف مخازن الإغاثة وبضائع المستوردين بميناء المخا يؤكد على إصرار الحوثيين على تعميق الكارثة الإنسانية، داعياً الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى عدم مقابلة هذه الجرائم بالصمت.

 

وطالب رئيس الوزراء اليمني بتحرك دولي عاجل للضغط على الحوثيين للسماح للفريق الأممي بصيانة وتفريغ خزان صافر النفطي وتجنيب اليمن والمنطقة تداعيات الكارثة المحتملة.

 

وشدد على أنه لا يوجد بديل عن التزام الجميع بما نص عليه اتفاق الرياض، منوها إلى تماسك حكومته وانتظام أعمالها لتخفيف معاناة اليمنيين رغم كل التحديات والتصعيد السياسي.


التعليقات