في الذكرى الـ31 لتأسيس الحزب.. إصلاح تعز يدعو الحكومة إلى بسط نفوذها على كل الموانئ والمطارات
- تعز - خاص الإثنين, 13 سبتمبر, 2021 - 05:54 مساءً
في الذكرى الـ31 لتأسيس الحزب.. إصلاح تعز يدعو الحكومة إلى بسط نفوذها على كل الموانئ والمطارات

[ حفل فني وخطابي في تعز بذكرى تأسيس حزب الإصلاح ]

دعا رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز، عبد الحافظ الفقيه، كل القوى السياسية والاجتماعية إلى "استشعار المخاطر، واستحضار الدور الذي ينبغي أن نقوم به متحدين"، لقيادة المشروع الوطني واستنهاض طاقة كل أبناء تعز لتقوم بدورها الرائد في قيادة الانتصارات، وحماية الإنجازات، وفي مقدمتها النظام الجمهوري.

 

وأكد الفقيه -في كلمة له خلال الحفل الخطابي والفني الذي أقامه الحزب بمناسبة الذكرى الـ31 لتأسيس الإصلاح، وأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر المجيدتين- على ضرورة العمل لإنقاذ الشعب اليمني من المشروع السلالي الذي يستهدف الوطن في كرامته، والمواطن في حريته، وحقوق المواطنة المتساوية.

 

واستنكر الفقيه همجية جماعة الحوثي بحصارها للمدينة، ولما تزرعه من ألغام في الطرق، أو ما تستهدف به الأحياء السكنية من قصف غادر، أو قصف ميناء المخا الذي هو بوابة إقليم الجند.

 

وبعث الفقيه في كلمته تحيات الحزب لصمود الجيش الوطني وبسالته الثابتة في وجه كهنوت السلالة الحوثية المدعومة من إيران.

 

وطالب الفقيه المؤسسة العسكرية والأمنية بمزيد من البذل والفعل والتضحية والفداء  وتطهير صفوفهم من ضعفاء النفوس ومدمني الفوضى والعمل المستمر لرفع كفاءة كل من انتسب للجيش أو للأمن والحفاظ على الروح الوطنية.

 

ودعا الفقيه إلى الاستمرار في استكمال ملاحقة المطلوبين أمنيا وكل أولئك الذين يثيرون الفوضى أو يعبثون بالأمن، والضرب على أيديهم بيد من حديد.

 

وأشار الفقيه إلى ما يعانيه الشعب اليمني من وضع معيشي مفجع، وغلاء فاحش في الأسعار، والتدهور المستمر في قيمة الريال، داعيا الحكومة إلى أن تتحمل مسؤوليتها بروح مسؤولة، وأن تقوم بجهد فعال وسريع، لمعالجة الشأن المعيشي للمواطن، وأن تولي هذا الجانب اهتماما خاصا، في بذل كل جهد لما من شأنه أن يخفف عن المواطنين بؤس المعاناة والحياة المعيشية التي تمر بهم.

 

ودعا الحكومة إلى بسط نفوذها على كل الموانئ والمطارات وكل المصادر والأوعية الإيرادية التي من شأنها كذلك أن تخفف من معاناة المواطنين.

 

كما دعا الأشقاء في التحالف العربي إلى أن يكونوا عونا للحكومة في استرجاع كافة المؤسسات والمرافق الإيرادية، والتمكين لها في كل المناطق المحررة.

 

وطالب الفقيه السلطة المحلية ببذل قصارى الجهود في تحسين الخدمات العامة كالمياه، والصحة والنظافة، وسائر الخدمات الأخرى، وذلك من أجل تخفيف معاناة أبناء محافظة تعز من الحصار الذي تقوم به مليشيا الحوثي.

 

وناشد الحكومة أن تقوم بواجبها بفتح طريق الكدحة التي تربط مدينة تعز بالمخا، و تعود بالنفع على كل المواطنين، وصرف رواتب الجيش الوطني والأجهزة الأمنية بانتظام، واصفا ذلك بأنه أقل الواجب تجاه هاتين المؤسستين الوطنيتين.


التعليقات