نادٍ ثقافي يمني ينهى فعالياته للطلبة اليمنيين في تركيا
- خاص الإثنين, 13 سبتمبر, 2021 - 08:31 مساءً
نادٍ ثقافي يمني ينهى فعالياته للطلبة اليمنيين في تركيا

أنهى نادي بوصلة التابع لاتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا النسخة الثانية من فعاليات منتدى البوصلة بمشاركة قرابة 200 طالب وطالبة من نخب نوادي القراءة اليمنية في مدينة إسطنبول التركية.

 

وقال رئيس نادي بوصلة هديل نبيل لـ"الموقع بوست" إن المنتدى يهدف إلى إتاحة الفرصة للطلاب والطالبات للاجتماع تحت مظلة المعرفة والثقافة والأدب، بعيداً عن عوائق ومشكلات الحاضر التي تسببت بها الحرب في اليمن وانعكاستها عليهم، وواقع الوطن المتعثر والأفق السياسي المغلق.

 

وأضافت "هديل" وهي أيضا المسؤول الأكاديمي لاتحاد الطلاب اليمنيين في إسطنبول أن الحراك الثقافي في أوساط الطلاب اليمنيين يحتاج إلى المزيد من الوقت والجهد ليصبح حراكاً ثقافياً قوياً ومؤثراً، مشيرة إلى أن دور الطالبات اليمنيات في الحراك الثقافي أصبح محورياً وبارزاً سواء من ناحية الأفكار أو الأفعال.

 

وتضمنت الفعاليات التي استمرت ثلاث أيام ندوات وورش عمل حول البناء المعرفي والمنهجي وإشكالات القراءة في ظل شتات الواقع الرقمي، ودور التراكم الفكري والمعرفي في معادلات التأثير مستقبلاً.

 

كما تخللت مساجلات شعرية ومسابقات، بالإضافة إلى معرض ثقافي شمل ركن لتبادل الكتب وآخر لبيعها، ومعرض للوحات فنية في الخط العربي، وتعريف بشخصيات فكرية ومؤثرة.

 

ويذكر أن نادي بوصلة هو أكبر نادي ثقافي يمني في تركيا تأسس مطلع العام 2019، ويقيم فعاليات وأنشطة متنوعة بين ملتقيات ومسابقات ولقاءات مع كبار الكتاب المفكرين على المستوى العربي والإسلامي، بالتزامن مع قراءات منهجية للكتب ضمن 7 فرق من مختلف التخصصات.


التعليقات