محامي: محكمة في صنعاء تحاكم 13 مخفيا في جلسة مغلقة
- صنعاء الثلاثاء, 14 سبتمبر, 2021 - 01:56 مساءً
محامي: محكمة في صنعاء تحاكم 13 مخفيا في جلسة مغلقة

[ المحكمة الجزائية بصنعاء - أرشيف ]

اتهم المحامي والمدافع عن المعتقلين، عبد المجيد صبرة، القاضي محمد مفلح في المحكمة الجزائية المتخصصة الخاضعة لسلطة الحوثيين بصنعاء بالتعامل بمزاج مع القضايا المنظورة أمامه، نتيجة غياب ما وصفها بالرقابة عليه من قبل السلطات العدلية.

 

وقال صبرة في منشور بصفحته على فيسبوك إن جنود المحكمة منعوه من دخول قاعة المحاكمة بحجة أن الجلسة مغلقة.

 

 

القاضي محمد مفلح لأنه لارقيب عليه فهو ينظر القضايا التي لديه حسب هواه فتاره يقرر عمل جلسه مغلقه كما هو الحال يومنا هذا...

Posted by ‎عبدالمجيد صبره‎ on Tuesday, September 14, 2021

 

وأضاف أن "قضية الصحفيين هي الأخرى شهدت طرد القاضي للمحامي من قاعة الجلسات، ولم نتمكن من الحضور معهم حتى أصدر القاضي حكما بإعدامهم". وأردف: "بينما قضايا أخرى يقرر إعادتها للنيابة وتظل معلقة لأكثر من سنة في أدراجها، في حين أنه يفترض أن يصدر حكمه فيها بالبراءة طالما وهي غير مكتملة".

 

وأشار صبرة إلى أن 13 مخفي قسريا منذ 2015 جرت محاكمتهم اليوم الثلاثاء وهم عبد الإله علي سيلان، وعبد العزيز أحمد الحطامي، وعبد الرحمن علي الصلوي، وماجد أحمد البازلي، وعامر علي المخلافي، وصهيب سنان الجرادي، وشعيب الشايمي، والحسين علي محمد الحاج، وبدر الدين عبد الله النويرة، وشهاب الدين منصور السالمي، وماجد أحمد صالح البعوة، والحسن عبد الرحمن الصرار، ومحمد أحمد الرداعي، وهزاع صالح القمامي.


التعليقات