نقابة المعلمين بتعز تدين تجاهل رئيس الحكومة للأوضاع وتردي الخدمات الأساسية
- تعز - خاص الاربعاء, 15 سبتمبر, 2021 - 05:32 مساءً
نقابة المعلمين بتعز تدين تجاهل رئيس الحكومة للأوضاع وتردي الخدمات الأساسية

[ تظاهرة في تعز ضد الفساد وغلاء الأسعار ]

أدانت نقابة المعلمين بمحافظة تعز تجاهل رئيس الوزراء معين عبد الملك للأوضاع وتردي الخدمات الأساسية وارتفاع الأسعار بشكل جنوني وسط تدهور للعملة الوطنية.

 

وقالت نقابة المعلمين -في بيان- إن الحكومة عجزت في اتخاذ تدابير حقيقية وملموسة لوقف تدهور سعر الريال اليمني، وعدم جديتها في التعامل مع القضية الاقتصادية وسط استمرار ثروات ومؤسسات ومنافذ اليمن السيادية مسلوبة وتعمل خارج قواعد الحكومة اليمنية.

 

وأضاف البيان أن الحكومة لم تعمل على زيادة الرواتب لمواجهة غلاء المعيشة المستمر، ولم تصرف البدلات والعلاوات السنوية منذ عدة سنوات، فضلا عن تجاهلها المعالجات الاقتصادية التي تكفل للموظفين الأمن المعيشي في حده الأدنى.

 

وأشار إلى أن المدينة تنعدم فيها الخدمات مثل توفير المياه والكهرباء والصحة والرقابة وضبط الأسعار وصيانة الشوارع والطرقات المكسرة.

 

وأوضح أن السلع الأساسية تصل إلى المدينة بأسعار مضاعفة نتيجة الحصار المفروض على تعز من قبل جماعة الحوثيين منذ خمس سنوات، مؤكدا على ضرورة دعم الجيش الوطني والأمن لاستكمال تحرير المحافظة وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار.

 

وحملت نقابة المعلمين رئيس الحكومة معين عبد الملك المسؤولية عن تردي الأوضاع، مطالبين مؤسسة الرئاسة بإلزام ومتابعة الحكومة بعمل معالجات جذرية لمثل تلك القضايا واتخاذ كافة التدابير اللازمة لذلك.


التعليقات