مستشار رئاسي: وفد الشرعية للمفاوضات القادمة لن يتغير والانقلابيين لم يرضخوا للقرار الاممي
- صحف الإثنين, 21 مارس, 2016 - 03:11 مساءً
مستشار رئاسي: وفد الشرعية للمفاوضات القادمة لن يتغير والانقلابيين لم يرضخوا للقرار الاممي

[ العامري مستشار رئيس الجمهورية ]

قال الدكتور محمد العامري، مستشار الرئيس هادي ان وفد الشرعية في المفاوضات المقبلة، لم يتغير وسيكون بنفس الأعضاء والمستشارين، بقيادة عبد الملك المخلافي، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية.
 
واكد أن النقاط الأساسية التي تتضمن في المفاوضات من جانب طرف الشرعية اليمنية، هي الانسحاب من المدن والمؤسسات الحكومية، وتسليم المعسكرات، وإخراج السجناء السياسيين، والسماح بفتح المساعدات الإنسانية وفك الحصار وعدم قطع الطرقات».
 
وذكر العامري للشرق الاوسط أن وفد الانقلابيين من الحوثيين، لم يرضخ حتى الآن لتطبيق القرار الأممي 2216، بعد موافقة 14 دولة عليه، إلا إذا عجز المتمردون على الشرعية في الميدان عسكريًا، ولم يكن لهم أي خيار غير الاستسلام.
 
 وأكد مستشار الرئيس هادي، أن المخلوع علي عبد الله صالح، يحاول البحث عن عدة طرف ووسائل، لإخراج نفسه من المستنقع الذي أوقع نفسه فيه، حيث يبحث مع السفارات الغربية، وسيلة خروج آمن، من اليمن، مشيرًا إلى أنه لا يريد أن يفتح الأبواب الرسمية، مثل الأمم المتحدة، لمخاطبتهم.
 
 ولفت مستشار الرئيس هادي إلى أن المبعوث الأممي، سيلتقي في العاصمة الرياض، مع الرئيس هادي بعد عودته من صنعاء لإطلاعه على نتائج مشاوراته مع الانقلابين ورؤيتهم في تطبيق القرار، وكذلك الاطلاع على رؤية الشرعية ، ثم سيتحدد موعد وغالبًا، سيكون في الثالث من أبريل (نيسان) المقبل وفق تصريحه.
 


التعليقات