هادي يبحث مع كبار معاونيه مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية في اليمن
- متابعة خاصة الخميس, 16 سبتمبر, 2021 - 05:24 مساءً
هادي يبحث مع كبار معاونيه مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية في اليمن

ناقش الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مع كبار معاونيه السياسيين والعسكريين  مستجدات الأوضاع الأمنية والعسكرية والسياسية وتدهور الوضع المعيشي للمواطنين وسط أزمة حادة للوقود وانقطاع الكهرباء والرواتب.

 

وقال هادي -في اجتماع مع نائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر ورئيس البرلمان سلطان البركاني ورئيس حكومته معين عبد الملك اليوم الخميس- "نأمل استيعاب المبعوث الأممي الجديد تداعيات انقلاب الحوثي والعودة إلى جذور الأزمة التي كانت الأمم المتحدة عنصرًا فاعلا فيها من خلال عقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا له بالعاصمة صنعاء وإشرافها على كل التحولات السياسية وصولا للقرارات الأممية ذات الصلة ومنها القرار 2216".

 

وأشاد بالملاحم البطولية التي يسطرها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الباسلة في مختلف الجبهات وبإسناد التحالف بقيادة السعودية، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وقدم نائب الرئيس إيجازا لحال الوضع الميداني العسكري في مختلف الجبهات وخطوط التماس، بينما أطلع رئيس مجلس النواب الاجتماع على نتائج مشاركته في المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات ووضع المجتمع الدولي أمام واقع اليمن وتحدياته المترتبة على انقلاب المليشيات الحوثية الإيرانية على اليمن وطنا ومجتمعا.

 

كما قدم أيضا رئيس الوزراء إيجازا حول الوضع الاقتصادي والجهود المبذولة للإيفاء بالالتزامات وتجاوز التحديات في ظل تحديات كبيرة وموارد محدودة، وسط موجة احتجاجات غاضبة تندد بتردي الخدمات الأساسية في المحافظات الجنوبية.


التعليقات