تظاهرة في تعز تضامنا مع المحتجين في عدن وتنديدا بالوضع المعيشي
- تعز - خاص الجمعة, 17 سبتمبر, 2021 - 03:57 مساءً
تظاهرة في تعز تضامنا مع المحتجين في عدن وتنديدا بالوضع المعيشي

[ مظاهرة في تعز ]

شهدت مدينة تعز، اليوم الجمعة، مظاهرة حاشدة تضامناً مع المتظاهرين في عدن ضد مليشيات الانتقالي والإمارات، وللمطالبة بإقالة محافظ محافظة تعز نبيل شمسان ووكلاء المحافظة، وجميع الفاسدين بالسلطة المحلية.

 

وطالب المتظاهرون الحكومة الشرعية بسرعة طرد الإمارات وإنقاذ أبناء عدن من الانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

 

ورفع المتظاهرون شعارات توكد على وقوف أبناء محافظة تعز بجانب إخوانهم في العاصمة الموقتة عدن وتأييد مطالبهم.

 

وناشدوا الحكومة الشرعية بالنظر إلى محافظة تعز بعين الاعتبار ودعم الجيش الوطني لاستكمال تحرير المحافظة من مليشيا الحوثي، بالإضافة إلى صرف رواتب الجيش ومعالجة الجرحى.

 

ودعا المحتجون رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي إلى سرعة إقالة محافظ محافظة تعز نبيل شمسان ووكلاء السلطة المحلية، ومحاسبتهم على الفساد وعبثهم بمدينة تعز، وإحالتهم إلى المحاكمة، مؤكدين استمرارهم في التظاهرات حتى تحقيق كامل مطالب أبناء مدينة تعز.

 

وقال الشاعر عبد الكريم العواضي لـ"الموقع بوست": "إننا خرجنا اليوم في تعز تضامناً مع إخواننا في محافظة عدن وضد ما يتعرضون له من قمع وقتل وتنكيل من مقبل مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً"، لافتاً أن على الحكومة الشرعية طرد الإمارات والعودة إلى عدن.

 

وأضاف أن ما يتعرض له أبناء محافظة عدن من تنكيل من قبل مليشيا الانتقالي مؤسف جداً أن تكون الحكومة الشرعية ساكتة عن ذلك.

 

وأشار إلى أن الخروج اليوم أيضاً في تعز تضامناً مع أنفسنا ضد الفساد الحالي في السلطة المحلية الممثلة بالمحافظ الفاسد نبيل شمسان وزمرته وضد حكومة معين عبد الملك الفاشلة وتردي الأوضاع وتدهور العملة وارتفاع أسعار في كل الجوانب.

 

وتشهد محافظة تعز للشهر الرابع على التوالي موجة من المظاهرات الساخطة مطالبة بإقالة محافظ المحافظة وجميع الفاسدين في السلطة المحلية وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.


التعليقات