عدن.. اللجنة النقابية بمستشفى الجمهورية تُحذّر من انهيار وشيك للخدمات الطبية بالمستشفى
- عدن - خاص السبت, 18 سبتمبر, 2021 - 09:37 صباحاً
عدن.. اللجنة النقابية بمستشفى الجمهورية تُحذّر من انهيار وشيك للخدمات الطبية بالمستشفى

دعت اللجنة النقابية بهيئة مستشفى الجمهورية وزارة الصحة إلى اتخاذ إجراءات للحفاظ على بقاء واستمرار الخدمات الطبية والتمريضية المقدمة للمرضى في المستشفى الذي يعد أكبر مستشفيات عدن والمحافظات المجاورة.

 

وحذرت اللجنة في بيانها من انهيار وشيك للخدمات الطبية المقدمة لمرتادي المستشفى نظرا لما وصل إليه الوضع الإداري والمالي للمستشفى واعتكاف رئيس هيئة المستشفى في منزله لأكثر من أربعة أشهر وفشل القائمين على إدارة المستشفى في تسيير أعمالها.

 

وأشارت إلى بدء تقليص خدمات المستشفى وأولها الفحوصات المخبرية بسبب عدم توفر المحاليل والنقص الشديد في التموين الطبي الشهري للأقسام وعدم توفر الأدوية اللازمة التي تصرف للمرضى عبر الصيدلية الداخلية للمستشفى.

 

كما أبدت اللجنة النقابية استغرابها من موقف القائمين على المستشفى وتحويل الكوادر الطبية والتمريضية والفنية للتقاعد وما ترتب على ذلك من نقص حاد في الكادر الطبي والتمريضي، ما أدى إلى إغلاق قسم الإنعاش في الطوارئ وأحد أقسام التمديد للحالات الباطنية في المبنى الداخلي للمستشفى.

 

ووجهت اللجنة نداءها لوزير الصحة ومحافظ عدن لسرعة التدخل ووقف الاختلالات القائمة لضمان استمرار تقديم الخدمات الطبية والصحية للمرضى.

 

ويشار إلى أن مستشفى الجمهورية يعد أكبر مستشفيات عدن ويستقبل المرضى من محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وحتى المناطق الجنوبية من محافظة تعز.


التعليقات