غروندبرغ وليندركينغ يصلان مسقط لإحياء المشاورات اليمنية
- خاص الأحد, 19 سبتمبر, 2021 - 09:54 صباحاً
غروندبرغ وليندركينغ يصلان مسقط لإحياء المشاورات اليمنية

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ والمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ إلى العاصمة العمانية مسقط لبحث مستجدات الأزمة اليمنية.

 

وقالت مصادر مطلعة لـ"الموقع بوست" إن المبعوثين غروندبرغ وليندركينغ  سيلتقيان المسؤولين العمانيين ووفد جماعة الحوثي التفاوضي المقيم في السلطنة ضمن المساعي القائمة لإحياء المشاورات اليمنية.

 

والجمعة أنهى المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن غروندبرغ مشاورات شاقة في العاصمة السعودية الرياض مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ورئيس حكومته ونائبه ومسؤولين سعوديين، في زيارة أولى له استغرقت يومين.

 

وقال المبعوث الأممي -في بيان الجمعة- إنه استمع إلى أولويات الحكومة وأجرى حوارا بنّاءً حول التحديات الحالية وكيفية المضي قدماً.

 

وأكد أنّ الالتزام الجاد من قبل جميع الأطراف بالانخراط بحسن نية هو خطوة أولى ضرورية لإحراز تقدّم في الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل السلام.

 

كما أكد عزمه الإصغاء إلى الأطراف والانخراط في مناقشات جادة ومستمرة حول سبل المضي قدماً نحو تسوية سياسية شاملة تضمّ الجميع وتحاكي تطلّعات اليمنيين رجالاً ونساءً.

 

وتلعب السلطنة دورا لافتا لحل الأزمة اليمنية منذ سنوات، بحسب مراقبين، لاسيما في ضوء نسجها علاقات متوازنة مع مختلف أطراف الأزمة، ومنها جماعة الحوثي وإيران والسعودية.


التعليقات