غروندبرغ يبحث مع وزير الخارجية العماني مساعي وقف إطلاق النار في اليمن
- متابعة خاصة الأحد, 19 سبتمبر, 2021 - 04:30 مساءً
غروندبرغ يبحث مع وزير الخارجية العماني مساعي وقف إطلاق النار في اليمن

[ المبعوث الأممي غروندبرغ ووزير خارجية عمان البوسعيدي ]

بحث المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ الأحد مع وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي مستجدات الأزمة اليمنية.

 

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن البوسعيدي التقى بالمبعوث الأممي إلى اليمن غروندبرغ في العاصمة العمانية مسقط.

 

وبحسب الوكالة فإن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول المساعي المبذولة لتأمين وقف شامل ودائم لإطلاق النار من قبل الأطراف كافة وتسهيل انسياب المواد الإنسانية والدخول في عملية سياسية تحقق تطلعات الشعب اليمني.

 

وفي وقت سابق اليوم، وصل المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ والمبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ إلى العاصمة العمانية مسقط لبحث مستجدات الأزمة اليمنية.

 

وقالت مصادر مطلعة لـ"الموقع بوست" إن المبعوثين غروندبرغ وليندركينغ سيلتقيان المسؤولين العمانيين ووفد جماعة الحوثي التفاوضي المقيم في السلطنة ضمن المساعي القائمة لإحياء المشاورات اليمنية.

 

والجمعة أنهى المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن غروندبرغ مشاورات شاقة في العاصمة السعودية الرياض مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ورئيس حكومته ونائبه ومسؤولين سعوديين، في أول زيارة له استغرقت يومين.

 

وقال المبعوث الأممي في بيان، الجمعة، إنه استمع إلى أولويات الحكومة وأجرى حوارا بنّاءً حول التحديات الحالية وكيفية المضي قدماً.

 

وأكد أنّ الالتزام الجاد من قبل جميع الأطراف بالانخراط بحسن نية هو خطوة أولى ضرورية لإحراز تقدّم في الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل السلام.

 

وتلعب السلطنة دورا لافتا لحل الأزمة اليمنية منذ سنوات، بحسب مراقبين، لاسيما في ضوء نسجها علاقات متوازنة مع مختلف أطراف الأزمة، ومنها جماعة الحوثي وإيران والسعودية.


التعليقات