المبعوث الأمريكي يشدد على ضرورة وقف الحوثيين تصعيدهم العسكري
- متابعة خاصة الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 - 05:52 مساءً
المبعوث الأمريكي يشدد على ضرورة وقف الحوثيين تصعيدهم العسكري

شدد المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندر كينغ، الثلاثاء، على ضرورة وقف الحوثيين لجميع العمليات العسكرية والامتناع عن الأعمال المزعزعة للاستقرار والاستجابة للجهود الدولية الرامية لإيجاد حل سياسي ينهي الحرب المستمرة في اليمن منذ سبع سنوات.

 

وقال "ليندر كينغ" -خلال لقائه رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني في الرياض- إن بلاده لديها رغبة كبيرة للقيام بكافة الاتصالات مع الدول المعنية لحثهم على ضرورة وقف الحوثيين لجميع العمليات العسكرية والامتناع عن الأعمال المزعزعة للاستقرار والاستجابة للجهود الدولية الرامية لإيجاد حل سياسي ينهي الحرب في اليمن، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأكد أنه سيعمل مع الشركاء الدوليين من أجل إعادة إحياء الأنشطة الاقتصادية وكل مصادر الطاقة وتقديم مزيد من المساعدات الإنسانية والاقتصادية، مشددا على أن تجنيد الحوثي للأطفال والتصعيد العسكري كلها ممارسات تعمل على تقويض جهود السلام.

 

وبدوره، أكد "البركاني" جاهزية الحكومة اليمنية للسلام، متهما الحوثيين "بتقويض جهود ومبادرات السلام والاستمرار في الحرب وهذه مؤشرات لا تنبئ إطلاقاً عن رغبتهم في السلام".

 

وأشار إلى أن الحوثي لا يزال بعيدا عن الالتزام بالقرارات والمرجعيات ويحاول من خلال العنف والدماء فرض واقع مأساوي وفقاً للمشروع السلالي.


التعليقات