مأرب.. ندوة سياسية تؤكد أهمية التلاحم الوطني للقضاء على مخلفات الإمامة
- متابعة خاصة السبت, 25 سبتمبر, 2021 - 06:31 مساءً
مأرب.. ندوة سياسية تؤكد أهمية التلاحم الوطني للقضاء على مخلفات الإمامة

أكدت ندوة سياسية أقيمت، اليوم، بمدينة مأرب احتفاء بالعيد الوطني الـ59 لثورة 26 سبتمبر الخالدة، أهمية التلاحم الوطني وتوحيد الصف والكلمة في هذه المرحلة الخطيرة والاستثنائية التي يمر بها الوطن، من أجل القضاء على عصابات مخلفات الإمامة الكهنوتية السلالية التي طلت اليوم بثوب جديد وبدعم إيراني، واستكمال ترسيخ مداميك النظام الجمهوري العادل.

 

وأوصت الندوة التي نظمها المنتدى السياسي والتنمية الديمقراطية بعنوان "المنطلقات السياسية للثورة اليمنية.. قراءة في الأهداف"، بغرس أهداف ثورة الـ26 من سبتمبر السامية في عقول ووجدان أجيال اليمن، والتي أسست مستقبلاً جديداً للشعب اليمني ورسمت دور الأجيال في استمرار نضال الأحرار لاستكمال تحقيق الأهداف وفي مقدمتها القضاء على مخلفات النظام الإمامي الكهنوتي السلالي الاستبدادي والجهل والتخلف والتمييز الطبقي بين المجتمع الذي كرسته هذه السلالة في المجتمع لتتغذى عليها.

 

ولفتت الندوة إلى أن ثورة 26 سبتمبر التي يحتفي اليمنيون هذه الأيام بعيدها الـ59، رسمت أهدافها الستة معالم المستقبل في ظل نظام جمهوري تتحقق في ظله قيم الانفتاح على العالم والتعايش بين الشعب اليمني ومع شعوب العالم ويقوم على أسس العدالة والمساواة وصون كرامة المواطنين وعزتهم والرفع من مستواهم المعيشي والاجتماعي.

 

وأكد المشاركون في الندوة أن محاولات عصابات أحفاد الإمامة وبقايا مخلفات الكهنوت اليوم إعادة اليمن إلى عصور العبودية والاستبداد والقهر والأغلال ستبوء بالفشل.

 

وناقشت الندوة التي شارك فيها نخبة من الأكاديميين والباحثين والسياسيين والإعلاميين، ست أوراق عمل تخصصت كل ورقة عمل في قراءة هدف من أهداف الثورة وتوضيح أبعاد وأهمية استمرار نضال الأجيال من أجل تحقيق تلك الأهداف والتي تمثل أحلام اليمنيين بإقامة دولة مدنية جمهورية عادلة.


التعليقات