الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل تقيم نشاطا ترفيهيا لأطفال فجر الحوثيون منازلهم
- مأرب - خاص السبت, 25 سبتمبر, 2021 - 10:37 مساءً
الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل تقيم نشاطا ترفيهيا لأطفال فجر الحوثيون منازلهم

نظمت الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل بدعم من المنظمة الإنسانية للمرأة والطفل بمدينة مأرب، السبت، فعالية ترفيهية لعدد من الأطفال الذين فجرت مليشيا الحوثي منازلهم.

 

وأكدت المديرة التنفيذية للهيئة، خديجة علي، أن الفعالية تأتي ضمن احتفالات اليمنيين بالذكرى الـ59 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، التي كانت ضد فكر الكهنوت والتطرف والعنصرية الذي اتخذ من تفجير منازل الخصوم وسيلة لإسكاتهم وهو الأسلوب ذاته التي تمارسه مليشيا الحوثي اليوم.

 

وأضافت أنه من المفترض أن يحتفل هؤلاء الأطفال بمناسبة عيد الثورة في منازلهم، لكن المليشيات الحوثية فجرت منازلهم وفوق ذلك هجرتهم من قراهم ومناطق سكنهم.

 

وتابعت أن هدف النشاط تذكير العالم بجريمة تفجير المنازل الذي وصل أثره إلى نفوس الأطفال الأبرياء، اضافة إلى أن النشاط يهدف إلى تقديم الدعم النفسي للأطفال، مشيرة إلى أن النشاط تضمن ألعاب ومسبحا ومسابقات وجوائز وتوزيع هدايا وأدوات مدرسية وألعاب منوعة.

 

الجدير ذكره أن الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل تأسست في 2019، بمدينة مأرب، بهدف رصد وفضح جرائم مليشيا الحوثي ومساعدة الضحايا نفسيا ومعنويا والعمل على تجهيز ملفات بحق مرتكبي تلك الجريمة كمجرمي حرب.


التعليقات