برعاية مجلس تهامة الوطني..
احتفالية في الخوخة توقد شعلة 26 سبتمبر وتتعهد بمواصلة التحرير حتى استعادة الجمهورية
- متابعة خاصة السبت, 25 سبتمبر, 2021 - 10:37 مساءً
احتفالية في الخوخة توقد شعلة 26 سبتمبر وتتعهد بمواصلة التحرير حتى استعادة الجمهورية

أحيا جمع غفير في ساحة الشهداء بمدينة الخوخة فعالية إيقاد شعلة الذكرى الـ59 لثورة سبتمبر المجيدة التي أطاحت بنظام الأئمة السلالي الكهنوتي.

 

وفي الفعالية التي نظمها مجلس تهامة الوطني بحضور رسمي، أشاد عضو مجلس النواب رئيس مجلس تهامة "محمد ورق" في كلمته بأبناء تهامة وأدوارهم البطولية في ثورة سبتمبر المجيدة التي تحل ذكراها هذا العام "والوطن اليمني يمر بأصعب مرحلة تاريخية من حياة شعبنا العظيم المتمثلة في عودة الإمامة الكهنوتية البغيضة في أبشع صورها من أجل القضاء على النظام الجمهوري".

 

واتهم من وصفها بـ"قوى العمالة والارتزاق المعادية للصف الجمهوري والقوى الاستعمارية اللاعبة بمصائر الشعوب ومقدراتها" بمساندة هذا الانقلاب على النظام الجمهوري، والسعي لغرس فتيل الصراعات المذهبية والمناطقية لتفكيك تماسك الوحدة الوطنية في إطار مشروع إضعاف الأمة العربية وأمنها القومي، حسب تعبيره.

 

وأكد أن كل ذلك لن يثني تهامة ورجالها الاحرار "عن مواصلة النضال الوطني بكل الطرق المشروعة حتى نرى تهامة والوطن متحررا من كل القيود وينعم بتحقيق الهدف المنشود حتى يرفرف علم الجمهورية اليمنية على كل شبر من أرض الوطن".

 

وفي الحفل الذي أوقد شعلته مستشار محافظة الحديدة، وحضره من الجانب الرسمي أيضا محمد سليكة مدير عام مكتب الثقافة، قدمت عدد من الفقرات الفنية وعروض كشفية تعبر عن الاعتزاز بالثورة وذكراها وتتعهد بمواصلة تحرير كل الوطن حتى استعادة الجمهورية.


التعليقات