في ندوة سياسية.. يمنيون يدعون المجتمع الدولي للضغط على الحوثيين لإيقاف الإعدام السياسي
- متابعة خاصة الأحد, 26 سبتمبر, 2021 - 04:05 مساءً
 في ندوة سياسية.. يمنيون يدعون المجتمع الدولي للضغط على الحوثيين لإيقاف الإعدام السياسي

دعا اليمنيون المجتمع الدولي إلى القيام بدوره في الضغط على جماعة الحوثي لإيقاف عمليات الإعدام السياسي والتي تطال مناهضي الفاشية الحوثية.

 

كما دعا اليمنيون -في توصيات ندوة "تهامة تنزف واليمن حزين"، نظمها مركز يمنيون للدراسات عشية احتفالات شعبنا بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر عشية الأمس- منظمة العفو الدولية والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى القيام بدورها في العمل على سرعة إطلاق السجناء السياسيين والمعتقلين والمختطفين في سجون مليشيات الحوثي قبل أن تطالهم عقوبات الإعدام الوحشية بتهم ملفقة.

 

وطالبوا قيادة الشرعية والجهات ذات العلاقة بتكريم شهداء تهامة ضمن شهداء الأمة اليمنية، كما طالبوا الحكومة بسرعة العودة إلى الأراضي اليمنية، وتفعيل مؤسسات الدولة للقيام بواجبها، والعمل على ردع الاعتداءات التي طالت المواطنين الأبرياء بالإعدام السياسي خارج نطاق القانون.

 

كما دعت توصيات الندوة -التي شارك فيها البرلماني صخر الوجيه والبروفيسور أحمد الدبعي والباحث اليمني زايد جابر والمحامي والحقوقي توفيق الحميدي- الشعب اليمني إلى توجيه جام غضبه نحو عدوه المتمثل بحركة الحوثي الإرهابية الفاشية (الهاشمية السياسية) وتوحيد جهوده ونضاله لاستعادة الدولة ومقاومة الانقلابات.


التعليقات