رئيس الوزراء يصل عدن بعد زيارة خاطفة إلى حضرموت وشبوة
- متابعة خاصة الثلاثاء, 28 سبتمبر, 2021 - 05:06 مساءً
رئيس الوزراء يصل عدن بعد زيارة خاطفة إلى حضرموت وشبوة

وصلرئيس الوزراء معين عبد الملك، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة المؤقتة عدن للمرة الأولى منذ شهر مارس، ضمن زيارة شملت محافظتي شبوة وحضرموت منسقة مع التحالف بقيادة السعودية للاطلاع ميدانيا على الأوضاع الاقتصادية المتدهورة وتردي الخدمات الأساسية.

 

واطلع رئيس الحكومة خلال زيارته إلى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت على  الأوضاع الخدمية والأمنية، واستمع من محافظ المحافظ فرج البحسني إيضاحات حول طبيعة الأوضاع في مختلف المجالات والجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية للتعامل مع التحديات القائمة والدعم الحكومي المطلوب.

 

وقال عبد الملك إنه يجب مضاعفة الجهود خلال هذه المرحلة الحرجة لتجاوز التحديات القائمة خاصة في الجوانب المرتبطة بمعيشة وحياة المواطنين، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود الحكومية لمعالجة التحديات العسكرية والأمنية والاقتصادية والخدمية.

 

وكان رئيس الحكومة عقد اجتماعا مع السلطة المحلية في شبوة أمس الاثنين، لمناقشة الاحتياجات والمتطلبات العاجلة لدعم معركة استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا، والتدابير اللازمة لوقف التدهور الاقتصادي، واتخاذ الإجراءات الهادفة إلى دعم العملة الوطنية بالتنسيق مع التحالف بقيادة السعودية.

 

وفي نهاية مارس الماضي، غادر رئيس الحكومة وعدد من الوزراء العاصمة المؤقتة عدن، بعد أسبوع على اقتحام محتجين عسكريين تابعين لمليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا قصر المعاشيق.


التعليقات