بن دغر: استخدام الحوثيين للقوة واستهداف المدنيين لن يحقق لهم سوى مكاسب صغيرة ومؤقتة
- متابعة خاصة الإثنين, 04 أكتوبر, 2021 - 09:16 صباحاً
بن دغر: استخدام الحوثيين للقوة واستهداف المدنيين لن يحقق لهم سوى مكاسب صغيرة ومؤقتة

قال رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، الأحد، إن السلام في اليمن لن يتم إلا وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها.

 

وأكد بن دغر -خلال لقائه المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ- أن الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لا زالت ترى أن الوصول إلى حل عادل وشامل لا يمكن بناؤه خارج إطار المرجعيات الثلاث.

 

وتابع أن استخدام القوة، واستهداف المدنيين، ومحاولات التقدم المصاحبة للعنف من قبل المليشيات الحوثية، لن تحقق للحوثيين سوى مكاسب صغيرة ومؤقتة، كما أنها تراكم تعقيدات جديدة في البحث عن حلول سلمية للأزمة، وتجعل طريق السلام محفوفاً بالمخاطر.

 

وطالب بن دغر المجتمع الدولي باستخدام كل الوسائل المتاحة لفرض السلام وفقاً لمرجعياته الثلاث، بدءًا بوقف إطلاق النار في كل أنحاء اليمن، ووقف الهجمات على المدنيين، وإطلاق سراح الأسرى، وفتح الطرق والمعابر لضمان وصول المساعدات الإنسانية.

 

وجدد المسؤول اليمني ترحيب الشرعية بحوار وطني شامل بين ممثلي الشرعية من ناحية، وممثلي الانقلابيين الحوثيين من ناحية أخرى، يستند إلى مخرجات الحوار الوطني، وما انتهت إليه مفاوضات الكويت.

 

وأعرب رئيس مجلس الشورى عن أمله في أن يتبنى المبعوث الأممي خطة شاملة، تركز على القضايا الجوهرية للصراع الدموي في اليمن والتي من شأنها أن تحفظ لليمن نظامه الجمهوري، ووحدته وأمنه واستقراره وسيادته، وتعجل بخلاصه من وزر وتداعيات الحرب.


التعليقات