منظمات أممية ودولية تشدد على ضرورة سرعة فتح ممرات آمنة لمديرية العبدية بمأرب
- متابعة خاصة الخميس, 07 أكتوبر, 2021 - 08:47 مساءً
منظمات أممية ودولية تشدد على ضرورة سرعة فتح ممرات آمنة لمديرية العبدية بمأرب

دعت منظمات أممية ودولية جماعة الحوثيين إلى سرعة فتح ممرات آمنة لأبناء مديرية العبدية جنوبي محافظة مأرب، لوصول المساعدات الطارئة لإنقاذ حياة  نحو 35 ألف نسمة تحاصرهم جماعة الحوثي منذ أكثر من أسبوعين.

 

وقالت المنظمات خلال لقاء موسع عقد برئاسة وكيل المحافظة عبد ربه مفتاح إنه يجب مد المواطنين المحاصرين من الحوثيين ببعض الاحتياجات الأساسية الملحة التي تساعدهم على الحياة من غذاء وإيواء ومياه ودواء وخدمات صحية وغيرها، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأضافت أن حياة المواطنين تسوء كل يوم بسبب استمرار الحصار المطبق منذ 21 سبتمبر الماضي من قبل الحوثيين، حيث سجلت حالات وفاة عدد منهم لعدم حصولهم على العلاج اللازم والنقص الكبير في مخزون الغذاء واضطرارهم إلى شرب المياه الملوثة ما ينذر بكارثة إنسانية وصحية.

 

وشددت على أهمية تلبية أكبر قدر من الاحتياجات الطارئة استعداداً لتسييرها في قافلة إنسانية إلى المديرية للتخفيف من معاناة أبنائها.

 

وناقش اللقاء أيضا آليات تحسين أداء المنظمات الإنسانية ورسم خطة طوارئ مستعجلة لمواجهة الظروف الاستثنائية التي تمر بها المحافظة، بما في ذلك تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين بصورة منتظمة إلی أماكن تواجدهم.

 

ووثقت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة، نزوح 1811 أسرة منذ مطلع سبتمبر الماضي وحتی الرابع من أكتوبر الجاري، إلى مديريات جبل مراد والجوبة ومأرب الوادي ومدينة مأرب وبعض عزل مديرية رحبة.


التعليقات