التحالف يؤكد دعمه للجيش لفك الحصار على المدنيين بالعبدية جنوبي مأرب
- متابعة خاصة الإثنين, 11 أكتوبر, 2021 - 09:34 مساءً
التحالف يؤكد دعمه للجيش لفك الحصار على المدنيين بالعبدية جنوبي مأرب

جددت قوات التحالف بقيادة السعودية التزامها لدعم الجيش الوطني ورجال القبائل في فك الحصار عن المدنيين بمديرية العبدية جنوبي محافظة مأرب.

 

وقال التحالف في بلاغ مقتضب نشرته وكالة "واس" السعودية إن حالة الوضع الإنساني بالعبدية مأساوي وننظر في كافة الخيارات الإنسانية والعملياتية.

 

وأضاف أنه يجب على المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية تحمل المسؤولية في فك الحصار عن المدنيين المحاصرين من قبل المقاتلين الحوثيين منذ أكثر من عشرين يوما.

 

وكان التحالف، أعلن في وقت سابق من اليوم الاثنين تنفيذ 33 عملية جوية على المديريات الجنوبية من محافظة مأرب خلال الساعات الماضية.

 

وأمس الأحد، أكد الناطق باسم التحالف العميد تركي المالكي أن عملياته الجوية على مدى 18 يوماً أوقفت اقتحام الحوثيين للعبدية، بينما نفذ 118 استهداف لحماية المواطنين اليمنيين بالعبدية خلال 96 ساعة الماضية، فضلا عن تدمير 15 آلية عسكرية للحوثيين وخسائر بشرية تجاوزت 400 عنصر إرهابي خلال هذه الساعات الماضية.

 

وكانت منظمات أممية ودولية دعت الأسبوع الماضي، جماعة الحوثيين إلى سرعة فتح ممرات آمنة لأبناء مديرية العبدية جنوبي المحافظة، لوصول المساعدات الطارئة لإنقاذ حياة  نحو 35 الف نسمة محاصرين منذ 21 سبتمبر الشهر الماضي.

 


التعليقات