رئيس الحكومة يعود إلى عدن بعد زيارة رسمية لمصر استغرقت ثلاث أيام
- متابعة خاصة الثلاثاء, 12 أكتوبر, 2021 - 10:12 مساءً
رئيس الحكومة يعود إلى عدن بعد زيارة رسمية لمصر استغرقت ثلاث أيام

وصل رئيس الحكومة معين عبدالملك مساء اليوم الثلاثاء، العاصمة المؤقتة عدن، بعد زيارة رسمية ناجحة إلى جمهورية مصر العربية استغرقت ثلاث أيام، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وقالت الوكالة إن رئيس الوزراء عقد مباحثات ثنائية مع نظيره المصري وجلسة مباحثات موسعة، ناقشا فيها جهود البلدين للحفاظ على سلامة الملاحة الدولية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر، وتنسيق المواقف إزاء التهديد الخطير الذي يمثله خزان صافر النفطي مع استمرار رفض جماعة الحوثي السماح للفرق الأممية  بصيانته وتفريغه.

 

وأضافت أن المباحثات تطرقت أيضا إلى تقديم مزيد من التسهيلات الممكن للجالية اليمنية في مصر، وجوانب الدعم الممكن تقديمها من مصر لليمن.

 

كما عقد على هامش الزيارة مباحثات ثنائية بين الوزراء من أعضاء الوفد المرافق لرئيس الحكومة ونظرائهم في مصر العربية، ركزت على جوانب التعاون المشتركة في مجال الكهرباء والطاقة والنفط والثروات المعدنية والصحة، والنقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

 

وضم الوفد المرافق لرئيس الحكومة وزراء التخطيط واعد باذيب والاتصالات نجيب العوج والنقل عبدالسلام حميد والنفط عبدالسلام باعبود والصحة قاسم بحيبح، بالإضافة إلى مدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة وأمين عام مجلس الوزراء مطيع دماج ورئيس الجهاز التنفيذي لاستيعاب تعهدات المانحين أفراح الزوبة.


التعليقات