التحالف الوطني يدعو الحكومة لتقديم الدعم للجيش لهزيمة الحوثيين وإستعادة الدولة
- متابعة خاصة الاربعاء, 13 أكتوبر, 2021 - 11:43 مساءً
التحالف الوطني يدعو الحكومة لتقديم الدعم للجيش لهزيمة الحوثيين وإستعادة الدولة

[ التحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية ]

دعا التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية كل القوى المناهضة للحوثيين توحيد الطاقات والجهود في استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

 

وقال التحالف الوطني بمناسبة الذكرى الـ 58 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة إن قوات الجيش الوطني مسنودة برجال القبائل تخوض معركة مصيرية ضد المقاتلين الحوثيين في مأرب وشبوة والجوف.

 

وأضاف التحالف أنه يجب على الحكومة دعم الجيش الوطني بالسلاح والذخيرة ودفع المرتبات وعلاج الجرحى والمصابين وإغاثة المتضررين، فضلا عن تصحيح السياسة الدفاعية والأمنية بما يؤدي إلى تحريك كافة الجبهات في الحديدة وتعز وحجة والبيضاء والضالع وصعدة وفق خطة تحرير شاملة.

 

وجدد دعوته للحكومة إلى إعادة ترتيب أولويات الإنفاق بحيث توجه النسبة الأكبر من إيرادات الدولة لدعم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مشيرا إلى أن لا وطن بدون جمهورية ولا دولة بدون جيش وطني.

 

وطالب من التحالف العسكري والمجتمع الدولي إلى التدخل لإيقاف العدوان الإيراني المكشوف على اليمنيين وإدانة الأعمال الإجرامية التي تمارسها جماعة الحوثي بحق السكان المدنيين في محافظة مأرب.

 

وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى ثورة 14 أكتوبر سيعيد لدى اليمنيين روح الوحدة الوطنية وروح السيادة والاستقلال ويغذي الصمود في وجه المشاريع العصبوية الضيقة التي تريد العودة باليمن إلى عصور الإمامة والتشطير والظلام.


التعليقات