بعد مطالبتها بفتح ممرات آمنة لأبناء العبدية..
الحوثيون يرفضون دعوة واشنطن لوقف الهجوم على مأرب
- متابعة خاصة الأحد, 17 أكتوبر, 2021 - 01:03 صباحاً
الحوثيون يرفضون دعوة واشنطن لوقف الهجوم على مأرب

[ ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام ]

رفضت جماعة الحوثي مطالبة أمريكية بوقف الهجوم العسكري على محافظة مأرب، معتبره دعوة واشنطن لفتح ممرات آمنة للمدنيين المحاصرين في مديرية العبدية جنوبي المحافظة، إدانة لها بأنها على ارتباط وثيق بمن أسمتهم "عناصر القاعدة وداعش".

 

وقال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام في تغريدة له على تويتر ردا على بيان الخارجية الأمريكية إن "مطالبة أمريكا بفتح ممرات آمنة للمقاتلين إدانةٌ لها بأنها على ارتباط وثيق بعناصر القاعدة وداعش الذين تم دحرهم من العبدية وتحريرها من إجرامهم"، حد تعبيره.

 

وأضاف أن أمريكا تصرخ مع اقتراب مقاتلي الجماعة من "آخر اوكار القاعدة وداعش بمأرب"، مشيرا إلى أنها تدعي حرصا على السلام "وهم أعداء السلام في اليمن وكل العالم".

 

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، دعت في وقت سابق الحوثيين إلى وقف الهجوم العسكري على محافظة مأرب، والاستماع للدعوات العاجلة لإنهاء الحرب المستمرة في اليمن لأكثر من سبع سنوات.

 

وأشارت وزارة الخارجية الأميركية في بيان صحافي إلى أن جماعة الحوثي تعيق حركة الأشخاص والمساعدات الإنسانية وتمنع الخدمات الأساسية من الوصول إلى 35000 من سكان مديرية العبدية جنوبي المحافظة.

 

كما وصفت تصعيد الحوثي حول المدينة "استخفافا صارخا بسلامة المدنيين"، وتعتبرها أفعال تضيف مزيد الاعباء إلى الوضع الإنساني المتردي بالفعل، بما في ذلك نزوح المزيد من اليمنيين داخليًا.


التعليقات