تضمنت رسائل سياسية أكثر من دينية .. جماعة الحوثي تستعرض قوتها بمناسبة ذكرى المولد النبوي
- صنعاء - خاص الإثنين, 18 أكتوبر, 2021 - 08:01 مساءً
تضمنت رسائل سياسية أكثر من دينية .. جماعة الحوثي تستعرض قوتها بمناسبة ذكرى المولد النبوي

احتشد الآلاف من أنصار جماعة الحوثي الاثنين، في استعراض جديد لمزاعم قوة حشدها إحياء لمولد النبي محمد بالعاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتهم، كمناسبة دينية حولتها الجماعة إلى سياسية.

 

واختارت الجماعة ميدان السبعين الشهير المجاور لدار الرئاسة جنوبي العاصمة اليمنية مكانا للاحتفال بهذه المناسبة التي حشد لها كافة الإمكانيات والطاقات البشرية والمالية، بينما بدأت الاحتفال منذ أسابيع مع فرض على المحال التجارية والمرافق والمنشآت الخاصة والحكومية بتعليق الشعار والزينة الخضراء المضيئة كرمزية للمولد النبوي.

 

ورفع المحتشدون الشعارات الخضراء والأعلام البيضاء المكتوب فيها "لبيك يارسول الله" وشعار الجماعة "الصرخة"، فضلا عن صور زعيم الحركة عبدالملك الحوثي الذي ظهر من شاشات عملاقة نصبت في الفعالية، تقليدا لما تفعله إيران وحزب الله اللبناني.

 

ودعا زعيم الجماعة من خلال شاشات العرض أنصاره إلى التصدي لما وصفه "العدوان الأمريكي السعودي الغاشم"، مؤكدا أنه "واجبا شرعيا وجهادا مقدسا"، حتى رفع الحصار وإنهاء الحرب ومعالجة ملفات الحرب المتعلق بالأسرى وتعويض الأضرار.

 

وزعم زعيم الجماعة أن جماعته أصبحت "جزء من المعادلة التاريخية التي أعلنها أمين عام حزب الله حسن نصرالله"، متعهدا الالتزام بتحالفه مع ما سماه "محور الجهاد والمقاومة".

 

كما زعم أن أي تهديد للقدس يعني حربا إقليمية.

 

ومنذ أيام أغلقت الجماعة ميدان السبعين والشوارع المؤدية له في إجراء لتأمين المناسبة الذي نشرت فيه فرق طارئة وسيارات إسعاف أولية في مداخل الساحة، فيما وزعت قواتها الأمنية على جميع الطرق الرئيسية والفرعية بالعاصمة.


التعليقات