اليمن يدعو الصين للضغط على الحوثي وطهران للاستجابة لجهود إنهاء الحرب
- متابعة خاصة الإثنين, 18 أكتوبر, 2021 - 08:12 مساءً
اليمن يدعو الصين للضغط على الحوثي وطهران للاستجابة لجهود إنهاء الحرب

دعت الحكومة اليمنية الصين إلى ممارسة مزيد من الضغط على جماعة الحوثي وداعميها في طهران للاستجابة لجهود الحل السياسي وتطبيق المرجعيات الثلاث.

 

وقال رئيس الحكومة معين عبدالملك خلال اتصال هاتفي مع السفير الصيني لليمن كانغ يونغ إنه يثق في استمرار الدور الصيني الفاعل على المستوي الثنائي أو الأمم المتحدة ومجلس الأمن، بممارسة مزيد من الضغوط على جماعة الحوثي وداعميها في طهران، للاستجابة لجهود الحل السياسي وتطبيق المرجعيات الثلاث، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأضاف أن حكومته حريصة على التعاطي الإيجابي مع كل الجهود الأممية والدولية الرامية إلى إحلال السلام، ووضع حد لمعاناة الشعب اليمني جراء الحرب التي أشعلها الحوثيون منذ انقلابهما على السلطة الشرعية أواخر العام 2014م.

 

كما ناقش الجانبان الدعم الصيني للحكومة اليمنية والتنسيق المشترك لتحديد الأولويات بما يساعد على تخفيف معاناة الشعب اليمني في الجوانب الاقتصادية والمعيشية.

 

وبدوره، أكد "يونغ" دعم جهود الحكومة اليمنية لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، مشددا على حرص بلاده لتمتين وتقوية علاقات الشراكة مع اليمن ودعم جهود الحكومة لتحقيق الأمن والاستقرار وتطبيع الأوضاع في المحافظات الواقعة تحت نفوذ الحكومة المعترف بها.

 


التعليقات