الحكومة توجه بسرعة صيانة الطرق الاستراتيجية في تعز لتخفيف معاناة المواطنين
- متابعة خاصة الإثنين, 18 أكتوبر, 2021 - 08:12 مساءً
الحكومة توجه بسرعة صيانة الطرق الاستراتيجية في تعز لتخفيف معاناة المواطنين

وجه رئيس الحكومة معين عبدالملك السلطات المعنية بسرعة تنفيذ صيانة طريق التربة - تعز واستكمال تأهيل "هيجة العبد" الاستراتيجي الرابط بين المدينة والعاصمة المؤقتة عدن، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وقالت الوكالة إن رئيس الوزراء وجه أيضا خلال اجتماعه مع وزير الاشغال العامة والطرق مانع بن يمين ومحافظ تعز نبيل شمسان، بتنفيذ صيانة وإصلاح الطرق الداخلية في مركز محافظة تعز ومركز مدينة التربة عبر صندوق صيانة الطرق.

 

كما طلب منهما إعداد الدراسات واقتراح التدخلات لإنجاز مشاريع الطرق الاستراتيجية الحيوية الأخرى ومنها شق وسفلتة طريق الاقروض، لتخفيف معاناة المواطنين وتسهيل حركة التنقل ونقل البضائع والمشتقات النفطية، وتوفيرها بأسعار مناسبة.

 

وأكد "عبدالملك" حرص حكومته على اتخاذ كل الإجراءات الهادفة إلى تخفيف معاناة المواطنين في التنقل جراء القيود التي فرضتها جماعة الحوثي وخاصة حصارها المستمر لمدينة تعز منذ ست سنوات.

 

وفي ذات السياق، ناقش مع محافظ تعز آليات صرف أكثر من ملياري ريال الذي خصصه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لتطبيع الأوضاع في المحافظة والأولويات التي يتم التركيز عليها، بما في ذلك توفير المعدات والآليات الخاصة بصندوق النظافة وفقا لقرار مجلس الوزراء في هذا الجانب.


التعليقات