تحركات سعودية عمانية لحل الأزمة اليمنية
- متابعات الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 - 09:41 صباحاً
تحركات سعودية عمانية لحل الأزمة اليمنية

[ العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز خلال لقائه سلطان عمان هيثم بن طارق ]

تسلم وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان الاثنين، رسالة خطية من سلطان عُمان هيثم بن طارق بن تيمور إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لم يكشف عن مضمونها.

 

وقالت وكالة الأنباء العمانية إن السلطان هيثم بن طارق بعث برسالة خطية على العاهل السعودي تتعلق بالعلاقات الثنائية الأخوية المتينة والوطيدة التي تربط بين البلدين والشعبين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، إلا أن وسائل اعلام عمانية ألمحت إلى أن الرسالة تتضمن “جهود سلطنة عمان لحلحلة ملف الأزمة اليمنية.

 

وذكرت الوكالة أن وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي، استعرض مع نظيره السعودي عقب تسليم الرسالة العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين والتشاور حول المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

وجاءت الرسالة من السلطان العماني عقب مرور يومين على اللقاء الذي جمع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، مساء، مع وزير الخارجية العماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي.

 

وبحث اللقاء، الأزمة اليمنية، وتطورات الأوضاع العسكرية، التي تصاعدت مؤخراً في عديد من جبهات القتال.

 

وتلعب السلطنة دورا لافتا لحل الأزمة اليمنية منذ سنوات، بحسب مراقبين، لا سيما في ضوء نسجها علاقات متوازنة مع مختلف أطراف الأزمة، ومنها جماعة الحوثي وإيران والسعودية.

 

 


التعليقات