محلات الصرافة تستأنف نشاطها بوادي حضرموت مع التقييد بالتعامل بالعملة المحلية
- حضرموت - خاص الخميس, 21 أكتوبر, 2021 - 03:45 مساءً
محلات الصرافة تستأنف نشاطها بوادي حضرموت مع التقييد بالتعامل بالعملة المحلية

استأنفت محلات وشركات الصرافة بوادي حضرموت (شرق اليمن) نشاطها اليوم الخميس بعد إغلاق دام أسبوع احتجاجا على تدهور سعر العملة.

 

وجاء استئناف العمل بعد اشتراطات وضعتها السلطات المحلية لمحلات الصرافة بالتقييد بها تتركز على التعامل مع جميع المعاملات بالعملة الوطنية .

 

ووجهت السلطة المحلية بوادي حضرموت في تعميم لها محلات الصرافة بعدم البيع والشراء بكافة العملات الأجنبية وكذا صرف أي عملة أجنبية لأي مستفيد أو عميل اضافة إلى عدم إجراء أي حوالات للعملات الأجنبية.

 

وحذرت السلطة المحلية محلات الصرافة في حالة عدم الالتزام بالبنود أعلاه يحق لها وكافة أجهزتها التنفيذية اتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة.

 

وكانت السلطات بوادي حضرموت وجهت الأسبوع  الماضي الاجهزة الأمنية والعسكرية بإغلاق محلات الصرافة للحد من المضاربة بالعملات الأجنبية مقابل العملة الوطنية .

 

وعقب قرار الإغلاق وصل سعر الصرف لدى تجار السلع الاساسية إلى 400 ريال مقابل الريال السعودي.

 

وقال مصدر مسؤول في السلطة المحلية لـ "الموقع بوست" إن القرار جاء للحفاظ على كمية العملات الأجنبية داخل المحافظة في ظل تهريبها لمناطق سيطرة الحوثي، الأمر الذي يزيد من الطلب عليها ورفع أسعار البيع والشراء للعملات الوطنية .

 

ومن المتوقع أن يتأثر بالقرار بحسب خبراء اقتصاد الأسر التي تعتمد على مصاريفها الواصلة من خارج اليمن في حوالات بالعملات الأجنبية.


التعليقات