توعد بهجمات أشمل وأوسع.. التحالف يقصف مواقع عسكرية للحوثيين بصنعاء
- متابعة خاصة الخميس, 21 أكتوبر, 2021 - 04:58 مساءً
توعد بهجمات أشمل وأوسع.. التحالف يقصف مواقع عسكرية للحوثيين بصنعاء

توعدت قوات التحالف بقيادة السعودية اليوم الخميس، بتنفيذ عمليات جوية واسعة في حال استمرار الانتهاكات الجسيمة ضد المدنيين من قبل جماعة الحوثي، بعد قصف جوي لطيرانها الحربي طال عديد المعسكرات شرقي وشمالي صنعاء.

 

وقال التحالف في بلاغ مقتضب نشرته وكالة "واس" السعودية إن مقاتلاته الحربية نفذت عملية عسكرية بصنعاء استجابةً للتهديد وردع استهداف المدنيين والأعيان المدنية، داعيا الحوثيين للاستعداد لهجمات أوسع وأشمل بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

 

‏وأضاف أن قوات التحالف مارست أعلى درجات ضبط النفس أمام الانتهاكات الإنسانية الجسيمة والأعمال العدائية الوحشية المتعمدة والممنهجة من قبل الحوثيين خلال الأشهر الماضية.

 

وأشار إلى أن التهدئة كانت بهدف دعم الجهود والمبادرات الأممية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن، مؤكدا أن عملياته تأخذ بالاعتبار الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين أي أضرار جانبية.

وشنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات جوية صباح اليوم، استهدفت مواقع عسكرية للحوثيين في الضاحيتين الشرقية والشمالية للعاصمة صنعاء هي الأولى منذ عدة أشهر.

 

وأوضحت مصادر محلية وسكان لـ" الموقع بوست" إن طيران التحالف قصف بنحو عشر غارات جوية على مناطق متفرقة، منها أربع غارات على المؤسسة العامة للكهرباء ومياه الريف المجاور لمبني مجلس الشوري بشارع التلفزيون بمديرية الثورة.

 

كما طالت تلك الغارات معسكر دائرة الأشغال العسكرية بحي سعوان مديرية شعوب شرقي العاصمة صنعاء، بينما تصاعدت السنة اللهب في المنطقة، وسط تحليق كثيف للمقاتلات الحربية، فضلا عن قصف جوي على مديرية بني الحارث شمالي العاصمة.

 

وفي المقابل، أكدت جماعة الحوثي قصف الطيران الحربي لمواقع متفرقة في العاصمة الخاضعة لسيطرتهم منذ سبع سنوات، مشيرة إلى أن إحدى هذه الهجمات استهدفت مخازن للأدوية بدائرة الهندسة  في حي سعوان جوار المدينة السياحية، ما أدى إلى مقتل حارس وأصيب ثلاثة آخرون.


التعليقات