أكاديميون بجامعة صنعاء يمثلون أمام المحاكم بسبب تراكم الايجارات
- متابعة خاصة الخميس, 21 أكتوبر, 2021 - 06:33 مساءً
أكاديميون بجامعة صنعاء يمثلون أمام المحاكم بسبب تراكم الايجارات

عقدت محكمة غرب الأمانة أمس الأربعاء، أولى جلساتها لمحاكمة ثلاثة أكاديميين بجامعة صنعاء بتهمة تراكم الإيجارات عليهم نتيجة عدم استلام المرتبات المنقطعة منذ خمس سنوات، وسط استمرار حرمانهم من الإسكان الجامعي الخاص بالجامعة.

 

وقال أستاذ الاجتماع بجامعة صنعاء عادل الشرجبي في منشور له على الفيس بوك إن علي شاهر وسعيد الطوقي ومالك الجبري مثلوا أمام محكمة غرب العاصمة الخاضعة للحوثيين، بعد رفع مالك العقارات التي يسكنون فيها دعوى قضائية مطالبين بالإيجار المتراكم.

 

وأضاف أن المؤجرين مارسوا أشكالاً كثيرة من المضايقات والحصار وقطع للخدمات على الأكاديميين المستأجرين في عقاراتهم، فضلا عن طلبهم إلى أقسام الشرطة عدة مرات والمحاكم، حيث أن أعضاء هيئة التدريس بصنعاء لم يستلموا المرتبات منذ خمس سنوات.

 

وأكد أن رئاسة جامعة صنعاء لم تطبق قرار إصلاح أوضاع السكن الجامعي، بعدما طلبت في أكتوبر العام الماضي من الذين يمتلكون مساكن خاصة لم تعد تنطبق شروط الإسكان الجامعي عليهم إخلاء الشقق المملوكة للجامعة، حتى يتم تسكين الأساتذة المطرودين من العمارات المستأجرة.

 

واتهم الأكاديمي الجامعي بعض النافذين الحوثيين بحصولهم على توصيات وأوامر من سلطة الأمر الواقع، لإيقاف تنفيذ الإخلاء وإبقائهم في شقق الجامعة على الرغم من وجود شقق خاصة بهم، في حين ينتظر عشرات الأساتذة مستقبل مجهول لهم ولأسرهم.

 

وطالب د. الشرجبي، رئاسة الجامعة ولجنة الإسكان إلى مغادرة مربع "المهادنة والمراضاة "واتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة لإنهاء معاناة هؤلاء الأكاديميين.


التعليقات