طالب بتحقيق دولي في جرائم الاغتيالات..
الإصلاح: الأيادي الآثمة التي اغتالت ضياء الأهدل أذرع مأجورة استمرأت اغتيال القيادات الوطنية
- متابعة خاصة الأحد, 24 أكتوبر, 2021 - 11:08 صباحاً
الإصلاح: الأيادي الآثمة التي اغتالت ضياء الأهدل أذرع مأجورة استمرأت اغتيال القيادات الوطنية

طالب حزب التجمع اليمني للإصلاح، مساء السبت، بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم الاغتيالات بالبلاد التي طالت القيادات الوطنية.

 

وقالت الأمانة العامة للحزب -في بيان لها-نعت فيه القيادي البارز ضياء الحق الأهدل، الذي اغتاله مسلحون مجهولون بمدينة تعز أمس السبت إن "الأيادي الآثمة التي اغتالت ضياء الحق لم تكن إلا أذرعا مأجورة استمرأت اغتيال القيادات الوطنية المخلصة وزعزعة الأمن والاستقرار، وتهديد السلم الاجتماعي في المناطق المحررة".

 

ونعى البيان المناضل الوطني الكبير الأستاذ ضياء الحق الأهدل، رئيس دائرة المنظمات والنقابات في المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة تعز، الذي طالته أيادي الإجرام والإرهاب اليوم أمام منزله في مدينة تعز".

 

واعتبر أن تلك الأيادي "هي ذات الأذرع التي أقدمت من قبل على اغتيال العديد من القيادات العسكرية والمدنية السياسية منذ سنوات"، دون توجيه اتهام لجهة محددة.

 

وطالب الاصلاح بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم الاغتيالات، وتقديم مرتكبيها ومن يقف خلفهم إلى العدالة الناجزة، تحقيقا للعدل وإنصافا للضحايا وأسرهم.

 

ويعد الأهدل أحد أبرز قيادات "التجمع اليمني للإصلاح"، حيث أسهم بشكل فعال في تأسيس المقاومة الشعبية (تشكيلات عسكرية تقاتل الحوثيين)، وعمل مسؤولا لملف الأسرى والمعتقلين في تعز، وقاد عدة صفقات تبادل أسرى مع الحوثيين.


التعليقات