"حماية المستهلك" تنفي مزاعم تلوث منتجان محليان "نانا والهناء" وسط أنباء عن منتج إماراتي منافس
- متابعة خاصة الثلاثاء, 26 أكتوبر, 2021 - 09:39 مساءً

نفت جمعية حماية المستهلك وتشجيع الإنتاج المحلي الثلاثاء، مزاعم تلوث المنتجان المحليان زبادي "الهناء ونانا"، ما تسبب بحدوث حالات تسمم غذائي بين الأطفال في محافظات عدن وحضرموت وأبين.

 

وأكدت الجمعية في بيان صحافي أن ما تم تداوله من وسائل التواصل الاجتماعي عار عن الصحة ولم تسجل أي حالة يثبت ذلك، فيما يخضع المنتج المحلي لرقابة صحية من الجهات الرسمية المتخصصة.

 

وقال أن نشر هذه الشائعات دون الاستناد إلى تقارير رسمية صادرة عن الجهات المسؤولة يثبت وجود أيادي خفية تعمل على ضرب الصناعة الوطنية والإساءة للمنتج المحلي الذي يمثل عصب الاقتصاد الوطني.

 

وتداول وسائل مواقع التواصل أن هناك منتج زبادي إماراتي الصنع منافس للمنتجات المحلية أغرق الأسواق في المحافظات الجنوبية خلال الفترة الماضية، على الرغم أن البلد مكتفية ذاتيا بالإنتاج المحلي، حيث ينتج اليمن أكثر من أربع أنواع للزبادي.

 

وكانت الشركة المتحدة لصناعة الألبان والأغذية التابعة لمجموعة شركات عبدالجليل ردمان، نفت وجود تلوث غذائي بمنتجها زبادي نانا، بعد إعلان السلطات الصحية تسجيل 282 حالة مصابة بالتسمم الغذائي في أربع محافظات يمنية.

 

كما أكدت في وقت سابق مجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركاه أنه "ما تم تداوله عن وجود تلوث في منتج زبادي الهناء عار تماما من الصحة".


التعليقات